مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“القومي للمرأة” يشيد بقرار “سعفان” بإنشاء وحدة بالقوي العاملة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

2

كتبت – نهلة مقلد:

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه خالص الشكر والتقدير لوزير القوي العاملة محمد سعفان لإصداره القرار رقم (1) لعام 2019  بإنشاء وحدة بديوان عام الوزارة  لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة .

 

وأكدت مايا مرسي أن الدولة تعمل على تمكين المرأة، وذلك ضمن استراتيجية التنمية المستدامة روية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 .

 

قد يهمك ايضاً:

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

وأوضحت أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من حقوق فى ظل قيادة مصرية حكيمة ترعى حقوق المرأة وتدعمها .

 

يذكر أن  القرار يقضى بإنشاء وحدة بديوان عام وزارة القوي العاملة لتحقيق هدف المساواة بين الجنسين ، برئاسة الوزير ، وعضوية اثنين من الشخصيات العامة والخبراء يختارهم، ومثلهم من المجلس القومي للمرأة ، والمستشار القانوني لوزير القوى العاملة، ومدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل ، وممثلين عن الإدارة المركزية للتدريب المهني، والموارد البشرية، والتشغيل ومعلومات سوق العمل، والعلاقات الخارجية بالوزارة.

وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والجهات ذات الصلة بمجالات عمل المرأة، والإدارات المختصة بالوزارة، وإنشاء فروعاً لها في مديريات القوى العاملة بالمحافظات، والنظر في تعديل أو تطوير القوانين والقرارات الوزارية المتعلقة بهذا الشأن، لتعزيز امتثالها لمعايير العمل الدولية، واتخاذ إجراءات استصدارها أو تعديلها وفقاً لأحكام الدستور والقانون .

 

 

اترك رد