Exclusiveفن وثقافة

الفقي يستقبل كبير مستشاري المكتبة الوطنية في نيوزيلندا

 كتب – حمدى شهاب:

استقبل الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، السيد ونستون روبرت كبير المستشارين بالمكتبة الوطنية في نيوزيلندا، الذي أعرب عن تقديره العميق لمكتبة الإسكندرية، ورغبته في مد جسور التعاون بينها وبين المكتبة الوطنية في بلاده.

من جانبه حمله الدكتور مصطفى الفقي رسالة شفهية إلى الوزير المختص في بلاده بشأن ترحيب مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في اجتماعه الأخير بدعوة السيدة جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا إلى عضوية المجلس في الوقت الذي تراه، وهو المجلس الذي يضم عددًا من الشخصيات الدولية المرموقة في شتى المجالات.

وأضاف الفقي أن الموقف الإنساني العميق الذي أظهرته السيدة أرديرن تجاه مواطنيها في أعقاب الحادث الإرهابي الذي وقع في مسجدين بمدينة كرايست تشرش حظي بإشادة عالمية واسعة النطاق، وهو سلوك إنساني وسياسي رفيع يٌحتذى به، جسد قيم التسامح، وقبول الآخر، ورفض العنف، وهي ذات القيم التي تقوم عليها مؤسسة ثقافية عالمية مثل مكتبة الإسكندرية.

وقد عبر السيد ونستون روبرت عن تقديره لدعوة مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، وأشاد بما تضمه المكتبة من مقتنيات مهمة، وأنشطة وفعاليات في كافة المجالات باعتبارها مؤسسة ثقافية شاملة، على أرض مصرية، ونافذة للحضارة الإنسانية على مستوى العالم أجمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق