Exclusiveشباب

الشباب والرياضة تستعرض فعاليات القوافل التعليمية والدينية بمحافظة البحيرة

كتبت_ابتهال أدم
نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالتعاون مع وزارتى الاوقاف والتربية والتعليم القوافل التعليمية والدينية لطلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية من أبناء محافظة البحيرة، وذلك خلال يومي الخميس والجمعة الموافقين 16 و17 نوفمبر الجارى، بمدينتى ابوحمص و كفر الدوار وبمشاركة 9500 طالب وطالبة.
فعلى صعيد الجانب التعليمى، تم تنفيذ محاضرات مراجعة وشرح وتدريب للطلاب على أسئلة الامتحانات على مدار اليومين، بحضور نخبة من المعلمين المتخصصين المعتمدين اكاديمياً من وزارة التربية والتعليم ومقدمي المواد بالقنوات التعليمية بالتليفزيون المصري. حيث تم تنفيذ محاضرات فى اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة للخبير/ ممدوح الجندي – بالقاعة الكبري بابوحمص، محاضرة الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة للخبير/ عاطف عبدالرحمن، كما تم تنظيم محاضرة الاحياء للثانوية العامة للأستاذ/ حسن محرم بقصر ثقافة كفرالدوار. بالاضافة إلى قافلة تعليمية لطلاب الشهادة الاعدادية بنادي المعلمين بمدينة ابوحمص بحضور كلا من الخبراء: أ/ أشرف كامل فى مادة الرياضيات، أ/ شريف توفيق فى مادةى العلوم، أ/محمد مصطفي فى مادة اللغة الانجليزية. واستكملت فعاليات القافلة التعليمية بمحاضرة هامة فى مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة القسم العلمى.
أما على صعيد الجانب الديني، تم عقد ندوات دينية لطلبة المرحلة الثانوية بمدينتي كفرالدوار وابوحمص والتي تتحدث عن محاربة الافكار التكفيرية الهدامة والتطرف والارهاب من خلال احد علماء وزارة الأوقاف، كما تضمنت الفعاليات أيضاً إلقاء خطبة الجمعة بمسجد الجمعية الاول بكفر الدوار بحضور عدد 1500 مصلي، وذلك اثناء وجود القافلة بالتعاون مع وزارة الاوقاف وقد القي الخطبه فضيله الشيخ د/محمود سعد شاهين- من علماء وزاره الأوقاف. وكان موضوع الخطبه عن ” محمد نبي الرحمة” موضحا امثلة عن النبي وانه بمثابة الرحمة المهداة.
كما شهد قصر ثقافة كفر الدوار أيضاً عقد الندوة الدينية بحضور فضيلة الشيخ د/ محمود سعد شاهين أحد علماء وزارة الاوقاف- والتي تحدث فضيلته خلالها عن محاربة الافكار التكفيرية الهدامة والتطرف ونبذ العنف والشائعات التي تضر بالوطن كما تطرق ايضا الي ضرورة الاعتدال والاسلام الوسطي.
جاء ذلك فى اطار حرص وزارة الشباب والرياضة علي تنمية الوعي الديني والحس الوطني لدي الشباب والطﻻئع من خلال اقامة الندوات الدينية اثناء فعاليات القوافل التعليمية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والأوقاف.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق