Exclusiveدنيا ودين

” الشباب والرياضة ” تحكم مسابقة ” الصوت الذهبى ” بمشاركة 1620 من الطلائع بالمدينة الشبابية برأس البر

كتبت – نهلة مقلد :

حكمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مسابقة حفظ القرآن وأحكام التلاوة للطلائع الموهوبين تحت شعار ” الصوت الذهبى ” بالمدينة الشبابية برأس البر بمشاركة 1620 طليع وطليعة من محافظات الجمهورية المختلفة بواقع مشاركة 60 من طلائع كل محافظة .

واستهدفت المسابقة مشاركة الطلائع من كافة المحافظات وتباريهم في حفظ كتاب الله خلال شهرى مارس وابريل ، وأجريت التصفيات النهائية بتصعيد 100 من طلائع المحافظات وتباريهم بختام المسابقة بالمدينة الشبابية برأس البر خلال مايو الجارى ، بحضور الدكتور عبدالله محى الدين ممثل الوزارة والمشرف العام على المسابقة ، وأعضاء لجنة التحكيم كلا من الدكتور عبدالخالق صلاح ، والدكتور يحيى عبدالعاطى من علماء الأزهر .

وهدفت المسابقة الى اكتشاف الموهوبين في حفظ القرآن الكريم وأحكام تلاوته من غير الملتحقين بالتعليم الأزهرى ، وتكريم وتشجيع صغار القراء من الموهوبين في حفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة بإعتبارهم قراء الغد .

وخلال تحكيم المسابقة عقد اجتماع تعارفى وألقى أعضاء كلمة التحكيم كلمة لصغار القراء وحفظة القرآن بالإضافة الى بعض الارشادات الهامة والتي سيبنى عليها تحكيم المسابقة ، وتعريفهم بمجالات التسابق والتي شملت 3 مستويات للحفظ ( القرآن بأكمله – نصف القرآن – ربع القرآن ) .

جدير بالذكر إفراز المسابقة عن نماذج نفخر بها من الطلائع المشاركين والتي ستتبنى الوزارة موهبتهم وسترعاهم في كافة المحافل والأمسيات الدينية والمسابقات المتنوعة ، جدير بالذكر توزيع الجوائز المادية على العشر مراكز الأولى في كل مستوى على ان يحصل المركز الأول على مبلغ 2000 جنيها بالإضافة الى شهادات تقدير لكافة المشاركين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق