مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استئصال ورم وزنه 7 كيلو من بطن مريضة بمستشفى المعلمين

12

كتبت – داليا على :

نجح فريق من جراحي مستشفى المعلمين فى استئصال ورم كبير وصل وزنه 7 كيلو جرام من منطقة البطن والحوض لسيدة عمرها 43 عاما .


وأكد الدكتور ممدوح سامي كيرلس استشاري الجراحة العامة وجراحة الأورام بمستشفى المعلمين وقائد الفريق الطبي الذى أجرى الجراحة أن المريضة حضرت إلى مستشفى المعلمين وكانت تعانى من تضخم كبير بمنطقة الحوض والبطن وعدم القدرة على التنفس وعلى الفور تم إدخالها العناية المركزة لصعوبة حالتها.

وأوضح د. كيرلس ان تشخيص حالة المريضة تم إستخدام الأشعة المقطعية وبالموجات فوق الصوتية وكان القرار الطبي هو إجراء عملية استكشاف للحالة وتبين وجود الورم بحجمه الضخم في منطقة البطن والحوض.

قد يهمك ايضاً:

وأضاف كيرلس انه وأثناء الجراحة تم استخدام جهاز “الليجاشور” المتقدم في فك الالتصاقات حول الورم بتجويف البطن والحوض وتم التعامل الجراحي الفوري مع الورم حيث تم استئصاله كاملا  لنكتشف انه وبحجمه الكبير  يزن 7 كيلو جرام تقريبا .

وتابع د كيرلس : بعد الجراحة بساعات تحسنت حالة المريضة بشكل مذهل وتنفست بشكل طبيعي جدا وتم نقلها خارج العناية المركزة لتخرج بعدها بفترة قليلة من  المستشفى وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

من جانبه اكد د. محمد ماهر المدير التنفيذي لنيوهارت لإدارة المنشات الطبية والتي تدير مستشفى المعلمين أن المستشفى وفى سبيل تطوير منظومة الخدمات الطبية داخله لكي تتمكن من استقبال والتعامل الطبي الأمثل مع كل الحالات المرضية وبخاصة الصعبة منها تم اضافة عدد كبير من الكفاءات الطبية عالية الخبرة الى فريقه الطبي كذلك  تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية التى تمكن فرق الجراحين من التعامل الفوري مع الحالات الأشد صعوبة .

يذكر أن فريق الجراحين الذي أجرى عملية استئصال الورم ضم بجانب الدكتور ممدوح سامي كيرلس استشاري الجراحة العامة وجراحة الأورام بمستشفى المعلمين الدكتور احمد عبده والدكتور احمد شوقي أخصائي الجراحة بالمستشفى.

اترك رد