مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إفريقيا تتحدث عن التعليم في مؤتمر بمكتبة الإسكندرية

5

كتب – حمدى شهاب:

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية مؤتمر “إفريقيا تتحدث عن التعليم: من أجل غد أفضل”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2019 بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

ويأتي المؤتمر في إطار فعاليات مكتبة الإسكندرية العلمية والثقافية واستكمالاً لدورها في دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها هذا العام، والاهتمام بالتواصل مع إفريقيا على وجه الخصوص.

يتناول المؤتمر الوضع الحالي للتعليم العالي في إفريقيا، والتحديات التي يواجهها، والجهود المبذولة لتعزيز وضع التعليم العالي في مختلف البلدان في إفريقيا. كما سيقوم بتسليط الضوء على الدور الهام والحيوي للتعليم غير الرسمي الذي تلعبه المكتبات ومؤسسات المعلومات الأخرى.

يشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء والمتخصصين في العملية التعليمية من دول إفريقية عديدة ومؤسسات دولية متخصصة؛ ومنها: اليونسكو وجامعة سنجور والجامعة الأهلية الفرنسية بمصر وجامعة فال للتكنولوجيا بجنوب إفريقيا وجامعة تونس ومركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بشمال إفريقيا. كما يشهد المؤتمر مشاركة مبادرة “ادرس في مصر” التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتبارًا من مايو 2019

اترك رد