مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير القوي العاملة: مصرية تحصل علي مليوني جنيه تعويضا لوفاة زوجها في حادث سير بإيطاليا

2

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوي العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة ، بالقنصلية المصرية بميلانو، نجح في حصول مواطنة مصرية علي 100 ألف يورو، أي ما يوازي مليونين جنيه مصري ، تعويضا لوفاة زوجها في حادث سير بإيطاليا.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي،  ببحث طلب المواطنة المصرية “مها .ص.ع” والمقيمة في أسيوط ، الذي توفي زوجها في حادث سير بميلانو- إيطاليا بتاريخ 3  ديسمبر 2016 . ومساعدتها في الحصول علي تعويض.

قد يهمك ايضاً:

البيئة تحذر من تلوث الهواء خلال الفترة من ٢٣ – ٢٥…

وتلقي الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بميلانو، عزت عمران، أشار فيه إلي أن زوج المواطنة المذكورة ويدعي “أحمد .ج.ص” توفي في حادث سير  بعد زواجها بثلاثة شهور فقط ، وأن المشكلة تتمثل في أن المتوفي كان متزوج من أخري أوروبية منذ 6 سنوات ، وتقيم بإيطاليا، وأن القانون الإيطالي لا يعترف إلا بزوجة واحدة خصوصا، وأن هذه الزوجة الأجنبية هي الأولي وكل المستندات الإيطالية الخاصة بالمتوفي تشير إلي أنها الزوجة الوحيدة وأن المصرية لن ولم تحصل علي شيء.

وقد قام المكتب بمتابعة المشكلة وأثبات قسيمة زواج المصرية أنها متزوجة من 15 شهرا، وبناء علي الشهود المقيمين بإيطاليا وتوقيعهم علي إقرارات بالقنصلية تفيد أن المواطنة زوجة للمواطن، وغيرها من مستندات تصب لصالح المواطنة بمعاونه القنصل أحمد الطحلاوي .

وبعد مفاوضات استمرت عاما كاملا مع التأمينات ضد حوادث الطرق، تم التوصل لحل ودي لاستحالة حصول المواطنة علي شيء عن طريق القضاء، وبناء عليه حصلت المواطنة المصرية علي تعويض قدرة  100 ألف يورو  ، أي ما يوازي مليوني  جنيه مصري ، وتم تحويل القيمة باليورو علي حسابها البنكي بالقاهرة .

وقد وجهت المواطنة الشكر لوزير القوي العاملة ، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو، ومكتب التمثيل العمالي علي متابعة مشكلتها وحلها، وحصولها علي التعويض.

اترك رد