مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب يشهد حفل إعلان نتائج مهرجان الكرازة المرقسية بأسقفية الشباب

2

كتبت – ابتهال آدم:

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الثلاثاء، حفل إعلان نتيجة أسماء النشء والشباب الفائزين بالمراكز الأولى بمهرجان الكرازة المرقسية لعام 2017 بمقر أسقفية الشباب بدير الملاك البحري بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والأنبا موسي أسقف الشباب والأنباء رافائيل سكرتير المجمع المقدس، وعدد من الآباء والأساقفة ومجموعة من الشباب وأولياء أمور المشاركين في المهرجان.

وكان قد شارك في مسابقات مهرجان الكرازة المرقسية هذا العام نحو 2 مليون وخمسمائة ألف مشارك من النشء والشباب تنافسوا في العديد من المجالات الفنية والأدبية والثقافية والرياضية داخل الإيبارشيات. 

وتضمنت فقرات الحفل تقديم فيلم تسجيلي حول مراحل التخطيط والتنفيذ لمهرجان الكرازة المرقسية وحصوله هذا العام على شهادة الأيزو، إضافة إلى تقديم مجموعة من الأغانى الوطنية قدمها الشباب المبدعون بأسقفية الشباب جاءت تحت عنوان “أجمل ما في إن أنا مصري ، حب بلادنا الساكن فينا، النسور فى السما”.

وقدم الأنبا موسي قلادة الإبداع لوزير الشباب والرياضة للمرة الأولى فى تاريخ أسقفية الشباب تقديرا لدوره على مستوى العمل الشبابي وحرصه على دعم وحضور مهرجان الكرازة المرقسية.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024..…

الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية…

وأكد المهندس خالد عبد العزيز أهمية الدور الذى يلعبه مهرجان الكرازة المرقسية في الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المجالات ورعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، لافتا إلى دور أسقفية الشباب في رعاية النشء والشباب وإعدادهم بصورة جيدة تخدم المجتمع.

وفى كلمته ، قال الأنبا موسي :”أن مهرجان الكرازة المرقسية يتضمن العديد من المسابقات الكبري التى تهدف إلى تكوين الشباب تكويناً متكاملاً بحيث يكونوا شباب سليم جسدياً وصحيح نفسياً ومستنير ذهنياً وشبعان روحياً وناجح مجتمعياً مما يكون له بالغ الأثر فى التفاعل بشكل إيجابي مع المجتمع”.


اترك رد