مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت يتابع التجديد النصفي لنقابة الأطباء

0

كتب – محمـد صبحي:

يستعد ” مرصد الانتخابات العامة ” التابع لمؤسسة  ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ، لمتابعة  انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة لأطباء والمقرر انعقادها يوم الجمعة  13 أكتوبر 2017  ، وذلك بعد حصول ماعت  على موافقة اللجنة العليا المشرفة على العملية الانتخابية .

وكانت اللجنة قد أعلنت عن  الكشوف النهائية  لأسماء المرشحين للانتخابات علي مقاعد النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية ، حيث يتنافس  17 مرشحاً   علي 3 مقاعد للنقابة العامة علي مستوى الجمهورية لأكثر من 15 سنة قيد ، و 13مرشحاً  يتنافسون علي 3 مقاعد للنقابة العامة علي مستوى الجمهورية لأقل من 15 سنة قيد ، بينما يتنافس 21 مرشحا على مقاعد النقابة المخصصة لممثلي المناطق والبالغة 6 مقاعد .

قد يهمك ايضاً:

الجدير بالذكر أن ” مرصد الانتخابات العامة ” هو أحد برامج العمل الرئيسية لمؤسسة ماعت ، وهو بمثابة الآلية المؤسسية المستديمة التي تعمل من خلالها المؤسسة في ميدان دعم الديمقراطية ونزاهة العمليات الانتخابية والاستفتاءات ، سواء كانت عامة أو تلك القاصرة على أعضاء التنظيمات المجتمعية المختلفة كالنقابات والاتحادات والأندية وغيرها ، وقد ساهم المرصد خلال السنوات الماضية في متابعة كافة الاستحقاقات الانتخابية والاستفتاءات ، كما يعمل منذ منتصف يوليو الماضي على متابعة الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في النصف الأول من عام 2018 .

ستقوم مؤسسة ماعت بتشكيل فريق من المتابعين الميدانيين لرصد وتوثيق كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ، كما ستنشر المؤسسة في وقت لاحق تقرير يتضمن تقييمها للعملية الانتخابية في ضوء القواعد القانونية الحاكمة والمعايير المتعارف عليها للانتخابات الحرة والنزيهة .

يأتي اهتمام ماعت بمتابعة انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء من منطلق إيمانها بالدور المحوري الذي تلعبه التنظيمات النقابية في التماسك المجتمعي ودعم الديمقراطية والحكم الرشيد .

 

اترك رد