مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غادة والى تغادر إلى الرياض للمشاركة في أعمال الملتقى العربي حول دعم وتشجيع ثقافة الحوار

1

كتبت – هند عصام:

غادرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى الرياض للمشاركة في أعمال الملتقى العربى حول دعم وتشجيع ثقافة الحوار، والذي يأتي في إطار تنفيذ خطة العمل التي أقرها مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب لتنفيذ قرارات القمة.

ويعقد هذا الملتقى الهام بالتنسيق مع اللجنة المكلفة بتنفيذ قرارات القمة بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

قد يهمك ايضاً:

يشارك في هذا الملتقى عدد من الخبراء وأساتذة الجامعات والشيوخ والمتخصصين في الدول العربية بالإضافة إلى منظمة التعاون الإسلامي وعدد من منظمات الأمم المتحدة المتخصصة.

ومن المخطط أن تزور والي مركز “اعتدال” لمواجهة الفكر المتطرف وهو المركز الذي تم افتتاحه أثناء القمة العربية الأمريكية بحضور عدد من الرؤساء والملوك العرب والرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ حيث ستجري الوزيرة ومسئولوا الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب مشاورات مع إدارة المركز؛ لوضع برامج تعاون في إطار تنفيذ قرارات القمة العربية وبما يعزز من الجهود العربية الرامية لمواجهة الفكر المتطرف الذي تبثه التنظيمات الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت.

كما تعقد والي اجتماعا مع فريق الخبراء العرب المكلف بإعداد مشروع خطة العمل الشامله لمكافحة الإرهاب بالتركيز على البعد الاجتماعي والذي يرأسه الدكتور مفيد شهاب.

 

اترك رد