مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غادة والى:في مستشفى المعمورة: توفير خدمات علاج الإدمان ل١٥٠ ألف مريض خلال عامين

0

كتب – حمدى شهاب:

قد يهمك ايضاً:

في ختام جولتها لمحافظة الاسكندرية اليوم ، قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، بزيارة لمستشفى المعمورة التي تتيح خدمات العلاج و التعافي من الإدمان للذكور والإناث، وأكدت في كلمتها أن هذا الصرح الطبي هو واحد من 21 مركز علاجي على مستوى ١٢ محافظة تمتد في ربوع مصر .
وعبرت والي عن سعادتها “لأنها ترى بعض ثمار جهدنا من أبنائنا المتعافين لما نقدمه من خدمات على صعيد العلاج و وتعزيز التعافي وإعادة التأهيل “.
وقالت والي:”لقد وضعنا نصب أعيننا منذ وقت مبكر توفير خدمات علاج عالية الجودة في ضوء المعاير الدولية من خلال إتاحة هذه الخدمات وسهولة الوصول إليها عبر الخط الساخن (١٦٠٢٣) ، يعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع وكذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعي مع الحرص على تحقيق انتشار جغرافي وتغطية مناسبة لكافة طالبي الخدمة من خلال زيادة عدد المراكز العلاجية واستهداف المناطق المهمشة والمحرومة”.
وأضافت والي “لقد ستطعنا عبر الخط الساخن بصندوق مكافحة وعلاج الادمان ، توفير الخدمة لنحو١٥٠ ألف مريض خلال ٢٠١٥\٢٠١٦ وجاري التوسع لإنشاء مراكز جديدة خلال ٢٠١٧\٢٠١٨ ، وبالنسبة لمستشفى المعمورة”. و أوضحت والي أن الصندوق عبر الخط الساخن قدم خدمات العلاج الطبي والتأهيل النفسي لنحو ١٢ ألف مريض خلال تسعة أشهر فقط خلال العام الجاري ، مشيرة إلى أن هناك نحو ١١ ألف مريض من خلال العيادات الخارجية و سبق تخصيص ٨٠ سريرا (رجال) و١٢ سريرا (إناث ) ، وقدمت الخدمة لنحو ألف مريض في الحجز الداخلي منهم ٦٦٠ مريضة إدمان ، ٨٠ منهن بالحجز الداخلي وهي خدمات مجانية تتميز بالخصوصية كاملة و السرية التامة للمرضى ، مع الدعم النفسي لهم ولأسرهم . وشددت والي أن عملية التعافي تتطلب توفير مجموعة من خيارات اعادة التأهيل والدمج المجتمعي كالتدريب المهني والتوظيف والذي تجسد في إطلاق مبادرة ( بداية جديدة ) لتمكين المتعافين اقتصاديا واجتماعيا ، موضحة” وفرنا أكثر من ٢٢ مشروعا بمتوسط ٢٤ ألف جنيه للمشروع الواحد ، مؤكدة أن الباب مفتوح لكافة المتعافين من مرضى الخط الساخن ، للحصول على تمويل لتنفيذ مشروعاتهم ، عبر الشريك المتميز بنك ناصر الاجتماعي.
وفي نهاية كلمتها، قالت والي: “أشد على أيدي كل العاملين في هذه المنظومة لمواجهة هذا الخطر اللعين و نحن عازمون دون توقف على مواجهة حقيقية لا هوادة فيها لهذا الخطر ، كما أشد على أيدي أبطالنا المتعافين الذين انتصروا على هذه الآفة الخطيرة”.
وطالبتهم بالمثابرة بهدف عدم العودة إلى هذا المستنقع ، الذي يضيع زهرة شبابهم ويبدد أمل أسرهم وبلدهم فيهم.

 

اترك رد