مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” يوجه بعدم رفع مصروفات الجامعة العمالية تخفيفا عن أسر الطلاب

2

 كتب – سمير عبد الشكور:

شدد وزر القوي العاملة ، محمد سعفان، علي قدرة الجامعة العمالية تحدي أى مخطط لهدمها، مشيرا إلى أن هناك إصرار من المؤسسة الثقافية العمالية، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ووزارة القوى العاملة، على النهوض بالجامعة لتكون نبراسا للتعليم التكنولوجي في مصر، مؤكدا أنها تستوعب العديد من الطلاب الذين ليس لديهم القدرة على الالتحاق بالجامعات الخاصة، منوها أن مصروفات الجامعة العمالية لا تتعدى 10 % من مصروفات الجامعات الخاصة، مطالبا إدارة الجامعة بعدم رفع المصروفات رأفة بالطلاب .

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وعبد الفتاح إبراهيم المفوض باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية، فرع الجامعة العمالية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بعد تطويره، وتفقده نموذجا من مشروعات تخرج مجموعة من الطلبة ، فضلا عن مجموعة من اللوحات الفنية صممت بأيد الطلاب.

وقدم الوزير تحية تقدير وإعزاز لجميع شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الذين ضحو بحياتهم من أجل أن يسود الأمن والأمان ربوع الوطن من خلال حربهم على الإرهاب الغاشم ، مطالبا جميع العمال بتقديم تضحيات من خلال البناء والعمل وبذل كثير من الجهد للنهوض بالوطن والاقتصاد القومي ولنكون مساندين لمصر بالفعل وليس بالأقوال والشعارات.

ومن جانبه قدم محافظ الشرقية الشكر للوزير على دعمه الكامل وتعاونه مع المحافظة فى جميع المجالات ،متمنيا أن يحقق هذا فرع الجامعة بعد تطويره النجاح في خدمة أبناء المحافظة  .

قد يهمك ايضاً:

السكة الحديد تعلن مواعيد قطارات تالجو على خطوطها اليوم

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

وفي نفس السياق قال “إبراهيم” أن الهجمات الشرسة لن تقف عائقا أمام إصرار المؤسسة الثقافية العمالية على النهوض بالجامعة العمالية وتطويرها واستحداث الشعب التي تخدم المشروعات القومية مقدما الشكر لرئيس الجامعة الدكتور عادل عبده على جهده المتواصل ومكلفا إياه باستحداث شعبة للتمريض بناءً على مطلب الوزير محمد سعفان ، منوها الى أن القائمين على تطوير هذا المكان كانوا في سباق مع الزمن لإنجازه فى أسرع وقت ، مشيدا بالتعاون الكامل من الوزارة لدعم الجامعة.

وأرسل باسم المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية برقية عزاء للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري وأسر شهداء الواحا،  معلنا معاهدة العمال بالاصطفاف خلف القيادة السياسية يدا واحدة تحمل مشاعل النور وترفع الوعي العمالي من أجل مصلحة الوطن وضرورات خطوات الاصلاح.

ومن جانبه أعلن رئيس الجامعة العمالية عن الانتهاء من اللائحة الخاصة بشعبة الاستزراع السمكي وتحديد الاحتياجات المطلوبة وانتظار اعتماد المجلس الاعلى للجامعات ، واختيار المقر المناسب من محافظات الإسماعيلية أو كفر الشيخ أو أسوان أو مدينة  رأس البر .

وكشف عن أنه جارى إعداد اللائحة الخاصة باستحداث شعبة للغزل والنسيج فضلا عن شعبة أخرى للبترول والغاز لتوفير العمالة المناسبة للمشروعات القومية التي تنفذ على أرض مصر ، وذلك في إطار تطوير منظومة الغزل والنسيج والنهوض بالصناعة والعودة بها الى أفضل مما كانت عليه في الماضي.

ومنح الوزير والمحافظ شهادات تقدير لبعض العاملين بالفرع تقديرا لجهودهم في مرحلة إعادة تطويره .

كما قدم إبراهيم درع المؤسسة لكل من وزير القوى العاملة ،ومحافظ الشرقية ، ورئيس جامعة الزقازيق تسلمه عنه الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة تقدير لدعمهم الكامل للجامعة العمالية ومجهوداتهم في النهوض بها

اترك رد