مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : إطلاق 4 قوافل مجانية للصحة الإنجابية ببني سويف

1

 كتب – سمير عبد الشكور

أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة اليوم الثلاثاء، 4 قوافل مجانية للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وذلك بداية من أمس وحتى 11 أكتوبر الجاري بمحافظة بني سويف تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أن القافلتين الاولى والثانية تم تنفيذها اليوم وأمس بقرية منشأة الأمراء التابعة لمركز اهناسيا بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية، والثانية بقرية باروط وتوابعها بمركز الفشن، مشيرة الى أنه سيتم اطلاق قافلتين اليوم  وغداً بالمحافظة في قريتي شنرا بمركز ناصر، واشمنت بالتعاون مع المركز القبطي للتنمية والتدريب.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

وأشارت “عبدالمجيد” ان هذه القوافل تقدم خدمات النساء وتنظيم الأسرة بالاضافة الى التخصصات الطبية ومنها الباطنة والأطفال و الجلدية والاسنان، مشيرة الى تكثيف الندوات الاعلامية والتثقيفية التوعوية بتنظيم الاسرة بالاضافة الى تكثيف الزيارات المنزلية وتقديمها عن طريق الرائدات الريفيات.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انه قد تم اختيار محافظة بني سويف لانها من المحافظات العشرة ذات الاولوية في التدخل السكاني لمواجهة النمو السكاني بها، وذلك ضمن أجندة الخطة السكانية المنضبطة 2030، حيث يبلغ عدد سكانها 3 مليون و120 ألف نسمة ومعدل استخدام الوسائل 48.5% في مقابل معدل استخدام قومي 58.5 %.

تأتي هذة الجهود في اطار تحسين مؤشرات تنظيم الأسرة من معدلات لاستخدام وسائل تنظيم الاسرة ومعدلات الإنجاب و دعم تنمية المرأة المصرية اجتماعياً وثقافياً وسياسياً، بالاضافة الى خلق فرص العمل المناسبة لها، عن طريق إشراكها في المشروعات التنموية لرفع وعيها وتمكينها من ممارسة حقوقها، من أجل زيادة دخل الأسرة وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار، وخاصة قرار الإنجاب.

اترك رد