مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزارة الشباب والرياضة تطلق المؤتمر التثقيفي العام لطلاب جامعة الأزهر‎

4

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ” المؤتمر التثقيفي العام تحت شعار ” لا للتطرف التفكيري …دعوة للتسامح و التفاؤل ..البلد بتتحرك”  ، لطلاب جامعة الأزهر ، بالمدينة الشبابية ببورسعيد ، والتي تستمر فعالياته حتي 4 ديسمبر الجاري .

بدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرة بعنوان “نبذ التطرف والعنف” ألقاها الدكتور يسرى جعفر أستاذ العقيدة و الفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة وأكد فضيلته أن شخصية الطالب الأزهري و دوره في الدفاع عن الإسلام الوسطى و عن الوطن .

وأضاف أن الانتماء للوطن يمثل حجر الأساس في الدفاع عنه ضد أي معتدى و أكد أن الوسطية الإسلامية و هي وجه الازهر المشرق ، و فرق أستاذ العقيدة والفلسفة بين منهج أهل السنة و الجماعة بالأزهر الشريف و هو المذهب الأشعري و المذهب الماتريدى الذى يتبعه الكثير من أبناء الدول الأخرى ، مؤكداً أن منهج الأزهر هو المنهج الصحيح و الصالح و هو المنهج القائم على علم الكتاب و السنة .

في السياق ذاته أشار الدكتور السيد ابو شنب رئيس قسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر خلال محاضرة عن التسامح في الإسلام إلي التسامح والعفو في الإسلام ، وأنه لابد أن يكون التسامح عن قوة هذه القوة تتطلب العمل الجاد والمستمر.

قد يهمك ايضاً:

عبور شاحنات وأفراد مصابين وجرحى من معبر رفح البرى

وأوضح ” أبوشنب ”  أسرار التعبير القرآني في الحديث الشريف والدروس المستفادة من الحديث ومن اهمها قيمة الوقت والايثار والعمل للمستقبل, و الدروس المستفادة في الحديث والدعوة الى نفع الاجيال القادمة والا يتركوا في مهب الريح، ، وقال “انه ينبغي ان يتحلى طلاب الازهر بالتدبر و حسن الفهم وعدم الاغترار بالشائعات والمناهج المغلوطة والافكار الهدامة لبعض الجماعات الإرهابية التي تثير الفتن صباح مساء”.

اترك رد