أخبار مصر

وزارة الشباب والرياضة تطلق المؤتمر التثقيفي العام لطلاب جامعة الأزهر‎

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ” المؤتمر التثقيفي العام تحت شعار ” لا للتطرف التفكيري …دعوة للتسامح و التفاؤل ..البلد بتتحرك”  ، لطلاب جامعة الأزهر ، بالمدينة الشبابية ببورسعيد ، والتي تستمر فعالياته حتي 4 ديسمبر الجاري .

بدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرة بعنوان “نبذ التطرف والعنف” ألقاها الدكتور يسرى جعفر أستاذ العقيدة و الفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة وأكد فضيلته أن شخصية الطالب الأزهري و دوره في الدفاع عن الإسلام الوسطى و عن الوطن .

وأضاف أن الانتماء للوطن يمثل حجر الأساس في الدفاع عنه ضد أي معتدى و أكد أن الوسطية الإسلامية و هي وجه الازهر المشرق ، و فرق أستاذ العقيدة والفلسفة بين منهج أهل السنة و الجماعة بالأزهر الشريف و هو المذهب الأشعري و المذهب الماتريدى الذى يتبعه الكثير من أبناء الدول الأخرى ، مؤكداً أن منهج الأزهر هو المنهج الصحيح و الصالح و هو المنهج القائم على علم الكتاب و السنة .

في السياق ذاته أشار الدكتور السيد ابو شنب رئيس قسم الأدب والنقد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر خلال محاضرة عن التسامح في الإسلام إلي التسامح والعفو في الإسلام ، وأنه لابد أن يكون التسامح عن قوة هذه القوة تتطلب العمل الجاد والمستمر.

وأوضح ” أبوشنب ”  أسرار التعبير القرآني في الحديث الشريف والدروس المستفادة من الحديث ومن اهمها قيمة الوقت والايثار والعمل للمستقبل, و الدروس المستفادة في الحديث والدعوة الى نفع الاجيال القادمة والا يتركوا في مهب الريح، ، وقال “انه ينبغي ان يتحلى طلاب الازهر بالتدبر و حسن الفهم وعدم الاغترار بالشائعات والمناهج المغلوطة والافكار الهدامة لبعض الجماعات الإرهابية التي تثير الفتن صباح مساء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق