مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير مصر في روما : محافظ الإسكندرية يختتم زيارته لإيطاليا بلقاء نائب عمدة جنوة

7

كتب – حمدى شهاب:

أعلن السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا ختام زيارة الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية إلي العاصمة الإيطالية روما وعدد من مدن جزيرة صقلية والتي استمرت لمدة ٤ أيام.

وقال بدر أن الدكتور قنصوة اختتم زيارته بعقد جلسة مباحثات مع جان كارلو ڤيناتشي نائب عمدة مدينة جنوة للاقتصاد والعلوم التكنولوجية .

و أضاف السفير هشام بدر أن محافظ الإسكندرية عرض خلال اللقاء الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة منها على سبيل المثال الصناعات البتروكيماوية و استخلاص الزيوت و الغاز

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

وأشار سفير مصر في روما إلي ان الدكتور  قنصوة أكد اهتمام المحافظة بقطاع السياحة و الحفاظ على التراث  .

وأضاف السفير هشام بدر أنه تم خلال اللقاء عرض لأهم النتائج التي حققتها زيارة محافظ الاسكندرية خلال زيارته الي ايطاليا واتفاقية التآخي التي تم توقيعها مع مدينة كتانايا ولقاءات المحافظ مع المسئوليين الإيطاليين وعلي رأسهم وزير الثقافة الايطالي  .

وأوضح سفير مصر لدي ايطاليا أن فتح تعاون بين محافظة الاسكندرية ومدينة جنوة الإيطالية سيمثل انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية الإيطالية بما تتمتع به جنوة من إمكانيات ومقومات متكاملة مع الاسكندرية خاصة وجودهما علي سواحل البحر المتوسط .

وأكد بدر أنه تم خلال اللقاء الاتفاق علي إعداد مسودة لاتفاقية تآخي بين الجانبين في عدد من المجالات من بينها السياحة والتكنولوجيا والتعليم وسيتم التباحث بشأنها خلال الفترة القادمة .

وقال سفير مصر لدي روما أن نائب عمدة مدينة جنوة استعرض خلال الاجتماع أهم ما يميز المدينة والتي تعتمد علي الاقتصاد الذي يتيح العديد من الفرص الاستثمارية لمدن البحر المتوسط على رأسهم محافظة الإسكندرية ، مشيراً الي استعداد نائب عمدة المدينة الي تعزيز التعاون مع محافظة الاسكندرية في مجالات التعليم و السياحة و الذكاء الاصطناعي ، واصفاً ذلك بأنه سيكون خطوة جديدة أخرى علي طريق تعزيز  التعاون بين مصر و إيطاليا و تأكيداً على عمق الروابط المشتركة بين البلدين.

اترك رد