أخبار مصر

النيل للاعلام بالمنوفية يعقد ندوة حول “الوسطية والتصدي لنزعات التطرف”

 كتبت – نهلة مقلد:

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة إعلامية حول “الوسطية والتصدي لنزعات التطرف” ، وذلك بمقر قاعة المركز ، حاضر خلالها فضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية ، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة .

استعرض عبد المؤمن فضائل شهر رمضان المعظم كأحد النفحات الإلهية التي يمن بها الله على عباده ثم أخذ يتحدث عن وسطية الإسلام المتمثلة في الشرائع السماوية التي نزلت في كتب عن طريق الوحي للرسل في صورة أوامر ونواهي وحكم ومواعظ وترغيب وترهيب ليتعايش الناس سويا جنبا الى جنب دون تمييز ولا إقصاء .

وأكد عبد المؤمن على أن التطرف لا علاقة له بالإسلام لا من قريب ولا بعيد ، فلإسلام منه براء ، فهو قديم منذ بدأ الخليقة كالقتل ووأد البنات وتحريم الإناث الإرث وغيرها من الأمور التي حرمها الإسلام ، فديننا جميل يأمر بالعدل ويأخذ بالرخص وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ويرحم الضعيف ويوقر الكبير يدعو للتيسير ويبغض التعسير .

هذا وقد ساق عبد المؤمن صورا من صور سماحة الإسلام للنبي وصحبه في التعامل مع الشرائع وفهم النصوص والبعد عن التأويلات ذات الأهواء الشخصية ونسبها للدين والدين منها براء ليتعظ هؤلاء المتطرفون في أفكارهم وسلوكهم والسير على درب الصالحين المصلحين.

وعن تجديد الخطاب الديني بالمنوفية ، فقد أفاد عبد المؤمن أن السادة الأئمة والوعاظ والواعظات ملتزمون بخطى التجديد التي وضعتها الوزارة وانه لا يتصدى للدعوة الآن في المساجد إلا خريجو الأزهر الشريف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق