أخبار مصر

الكشافة البحرية تعقد دورة تدريبية عن أساسيات الإنقاذ والإسعافات الأولية

تعقد الكشافة البحرية بالقاهرة “حارس”، دورة تدريبية جديدة حول أساسيات الإنقاذ والإسعافات الأولية، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري بمقر الكشافة البحرية بالقاهرة “حارس”، حيث سيتم تخريج 20 متخرج من قادة الجوالة من الفئة العمرية 20 إلى 25.

وقالت الكشافة البحرية في بيان لها، إن الدورة التي سيتم عقدها بالمقر الرئيسي للكشافة ستعمل على تدريب المتقدمين على أساسيات الإنقاذ والإسعافات الأولية، كأحد الدورات التدريبية التي تقدمها الكشافة البحرية بصفة دورية، مؤكدةً أن تلك الدورة تهدف في الأساس إلى إيصال مستوى التحصيل الفكري لدى المشاركين بنسبة لا تقل عن 75%، والتقليل من المخاطر وحصرها، بالإضافة إلى استخدام استراتيجية لمواجهة تلك المخاطر وطرق التعامل معها والحد منها قدر المستطاع.

وأوضحت الكشافة البحرية “حارس”، أن الدورة التدريبية، ستقام في 18 جلسة على مدار الأيام الثلاث من أكتوبر الجاري، حيث تبدأ موضوعات التدريب بتطبيقات نظرية وعملية من بينها إدارة المخاطر وكيفية التعامل معها، وإجراءات مواجهة الأزمات، ومهارت الإنقاذ البحري، بالإضافة إلى التدريب على إنقاذ الغريق والتعامل الطبي معه بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة، واختبارات مهارة السباحة لدى المشاركين.

وأكدت الكشافة البحرية “حارس”، أن المشاركين في الدورة من هيئات وجهات مختلفة وجامعات ومراكز شباب وأندية، وسيتم تدرب المشاركين فيها على دروات الإنقاذ على ضفاف النيل، وحمامات سباحة تابعة للكشافة البحرية، حيث يتم التدريب وفق برنامج زمني محدد بين تدريبات نظرية وعملية وتدريبية، على مدار الأيام الثلاثة.

ونوّهت الكشافة البحرية إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى رؤية مصر المستقبلية في الشباب، ورفع كفاءتهم، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة بين الشباب في مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق