مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السفير المصري يشارك في فعاليات المعرض التجاري الدولي العاشر لباكستان في كراتشي

2

كتب- محمد صبحى:

شارك أحمد فاضل يعقوب سفير مصر لدى باكستان في فعاليات معرض كراتشي الدولي العاشر، والذي عُقد على هامشه منتدي “نظرة على أفريقيا، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة له من وزير التجارة الباكستاني.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024..…

الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية…

والتقى السفير المصري على هامش المعرض مع كل من رئيس الاتحاد الفيدرالي لغرف التجارة الباكستانية، ومع رئيس غرفة تجارة وصناعة كراتشي، ومع رئيسة رابطة سيدات الأعمال الباكستانية. وتضمنت المقابلات بحث سبل إحياء التواصل المباشر بين رجال الأعمال في البلدين، والزيارات المتبادلة بهدف دفع أوجه التعاون المشترك بين القطاعين الخاصين في الدولتين، وإمكانيات إقامة مشروعات مشتركة، ودفع أوجه الاستثمار المتبادل بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.

وأعرب السفير في كلمته خلال منتدى “نظرة على أفريقيا”، الذي عقد على هامش المعرض، عن اهتمام مصر بدفع علاقات التعاون التجاري بين البلدين، مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة المتاحة فيهما. كما تناول موقع مصر المتميز كدولة تتوسط قارتي أفريقيا وآسيا، ووجود قناة السويس بها كأهم ممر مائي دولي، وعضوية مصر في تجمع الكوميسا، فضلا عن إمكانياتها المادية والبشرية الهائلة، بما يجعلها موقع جاذب للاستثمارات وبوابة أفريقيا الشرقية

 

اترك رد