أخبار مصر

إنقاذ سلحفاة بحرية و إطلاقها إلى بيئتها الطبيعية قبل بيعها

نجح فريق من محميات البحر الأحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة في إنقاذ سلحفاة بحرية من نوع صقارية المنقار قبل بيعها و ذلك بالتنسيق مع قسم شرطة رأس غارب.

و أكد الدكتور احمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر أنه تم إطلاق السلحفاة إلى بيئتها الطبيعية بالبحر الأحمر بعد معاينتها والتأكد من سلامتها و قدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها و ترقيمها لمتابعتها .

و كان احد الصيادين قد قام بعرض السلحفاة المذكورة للبيع أمام احد المحلات بشوارع رأس غارب إلا أنه تم مصادرة السلحفاة بالتعاون مع الشرطة.

و أشار د احمد غلاب أن محميات البحر الأحمر كانت قد أعلنت عن مبادرة لحماية السلاحف البحرية بالمحافظة في عام 2015 واستطاعت إعادة التوازن البيئي لهذه الكائنات البحرية مرة أخرى حيث يصنف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة السلاحف البحرية علي القائمة الحمراء المهددة بالانقراض حول العالم بينما يضعها اتفاقية سايتس في المحلق الأول للاتفاقية ما يعني حظر بيعها وتصديرها أو أي أجزاء منها .

الجدير بالذكر ان عدد السلاحف البحرية التي استطاعت محميات البحر الأحمر إنقاذها وإعادتها لبيئتها الطبيعية منذ إعلان المبادرة تخطت 20 سلحفاة بحرية من نوعي الخضراء وصقارية المنقار بعد ترقيمها لمتابعتها في البيئة البحرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق