مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة عن “حب الوطن والدفاع عنه ” بجامعة كفر الشيخ

2

كتب – شريف العقدة:

نظمت  كلية العلوم في جامعة كفر الشيخ اليوم الإثنين ندوة دينية بعنوان “حب الوطن والدفاع عنه وفضل الشهادة في سبيله ” تحت رعاية وإشراف رئيس الجامعة الدكتور ماجد القمري بالتعاون مع وزارة الوقاف ممثلة في مديرية الأوقاف في كفر الشيح لتوعية الشباب بصحيح الإسلام وتوضيح المفاهيم المغلوطة و الخاطئة ضمن سلسة ندوات القوافل الدعوية في كليات الجامعة.

وتناول إمام مسجد الزهراء الشيخ شهيب صقر فضل مصر وحب الوطن والانتماء إليه لقوله تعالى” ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين ” مستدلاً بالأحاديث النبوية الشريفة وأقوال الصحابة والتابعين في ذلك.

 

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

وأضاف صقر أن الانتماء للوطن يكون من خلال إتقان العمل والتفاني فيه وطلب العلم والنبوغ والتفوق وخير مثال الجيش والشرطة وجنودنا البواسل الذين يموتون كل يوم دفاعا عن أرض الوطن.

 

وأكد الشيخ شعيب صقر أن الدين الإسلامي الحنيف يرسخ لقيمة ومبدأ  المواطنة موضحا معنى الوطنية والأخوة الصادقة في الوطن ومعاملة المصريين بعضهم لبعض بغض النظر عن دينهم  وأن الكل له دور في نهوض ورفعة  الوطن.

 

واستعرض صقر جهود أبناء الوطن المخلصين من قوات الجيش والشرطة لاستتباب الأمن وتجسيد معاني الوطنية الحقيقية في الدفاع عن الوطن والاستشهاد في سبيله بمنتهى الرضا والتسابق على نيل شرف الاستشهاد فداء و تضحية من أجل مصر.

 

وحث شعيب صقر الطلاب الى الحفاظ على مقدرات وممتلكات ومقدسات الوطن والعمل على رفعته ونبذ التعصب .

 

وانتهت الندوة بالإجابة على أسئلة الطلاب المشاركين والحضور.

 

اترك رد