مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شوقي يبحث مع الأمير فيصل بن عبد الله المشارى أوجه التعاون في مجال تطوير القياس وتقويم الامتحانات

1

كتب – محمد صبحى:

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأمير فيصل بن عبد الله المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بحضور الدكتورة دينا برعي معاون الوزير للتقويم والامتحانات، وحبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفني، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي؛  لبحث أوجه التعاون في مجال تطوير القياس وتقويم الامتحانات.

أعرب  الدكتور شوقي، عن سعادته  بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أننا نحرص على توطيد العلاقات المصرية السعودية، وخاصة في مجال التعليم، وتبادل الخبرات بين البلدين، وخاصة في مجال تطوير القياس وتقويم الامتحانات.

وأكد شوقي على أنه يتم العمل الآن من خلال التكامل بين وزارة التربية والتعليم , والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالاهتمام بمجال القياس والتقويم لقياس المستوى المهارى للطلاب والارتقاء بقدراتهم التحصيلية.

وأكد شوقي على أن الوزارة تسعى إلى تطوير وصياغة المركز لتحقيق الهدف منه وإعداد الكفاءات فى إدارة الامتحانات.

ومن جانبه أعرب الأمير فيصل عن سعادته لزيارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي مشيدًا بالشعار القائم عليه بأنه تطوير التعليم مدخل للإصلاح ، مشيرًا إلى أهمية التقويم لتطوير

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

منظومة التعليم، كما أعرب عن سعادته بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالى فيما يتعلق بالتقويم والقياس، مشيرًا إلى أننا نختصر الزمن لنجاح المشروعات وتحقيق طموحات البلدين فى هذا المجال.

وأشاد الأمير فيصل بمشروع التعليم الجديد والفكر الجديد، مشيرًا إلى أن المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية به إمكانيات كبيرة وهائلة، موجهًا بالاستفادة من ما تم الوصول إليه من خلال الاحتياجات والأولويات، وأكد على  الاستعداد لتقديم الدعم الكامل، فى مجال التخصصات، والخبرات، والتدريبات.

كما دعا الأمير فيصل الوزير لزيارة المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية للتعرف على مهام وأنشطة المركز وكيفية الاستفادة لبحث الشراكة بين البلدين.

واستعرض الدكتور رمضان محمد رمضان شرح تفصيلى عن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى، والهدف من إنشائه الذى يعتمد على أهمية التقويم فى العملية التعليمية، ورؤيته الخاصة والذى يعمل تحت شعار” التطوير من أجل إصلاح التعليم”، كما استعرض أقسام المركز المختلفة، وأكد على أن المركز يعمل الآن على الرؤية الجديدة لتطوير نظام التعليم والتى تعتبر الركن الأساسى فيها تطوير الامتحانات، وتم وضع مقترح ورؤية جديدة تهدف إلى تحقيق الريادة بما يساهم بتحسين جودة التعليم من خلال أدوات ونظم الامتحانات.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على إعدا خطة عمل؛ لتحديد أوجه التعاون بين المركزين، وإعداد الأجندة الخاصة بآليات التعاون، لإنشاء مركز وطنى للتقويم بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية والتعليم العالى.

اترك رد