مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شوقى يبدأ العام الدراسى الجديد بتحية العلم فى مدرسة “تحيا مصر” بالأسمرات

0

كتبت – نهلة مقلد

صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدأ صباح اليوم العام الدراسى الجديد بافتتاح مدرسة “تحيا مصر” بحى الأسمرات التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية؛ بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وفريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة؛ وذلك لمتابعة العام الدراسى الجديد، وانضباط العملية التعليمية.

وزير التعليم بمدرسة تحيا مصر بالاسمرات

حضر الوزيران طابور الصباح، وتحية العلم، واستمعا إلى الإذاعة المدرسية.

وهنأ الوزير الطلاب والمُعلمين بالعام الدراسي الجديد أثناء طابور الصباح، وأعرب عن سعادته ببدأ العام الدراسى الجديد فى مدرسة “تحيا مصر” بالأسمرات ووجه شوقى الطلاب باحترام المُعلمين فهم عمود العملية التعليمية قبل اﻻهتمام بمذاكرة الدروس فقط، وأكد أن الوزارة تحرص على عودة البهجة والفرحة لأبنائنا الطلاب فى المدرسة، والاستمتاع بالعملية التعليمية.

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

كما أكد العصار أن وزارة الإنتاج الحربى تعمل على خدمة الجميع وخدمة الوطن وتساهم فى العملية التعليمية معربًا عن سعادته اليوم بوجوده وسط الطلاب والمُعلمين.

ومن جانبه، أكد محافظ القاهرة أن مجموعة المدارس فى حى الأسمرات قام بإنشائها وزارة الإنتاج الحربى، والتى تعتبر صرح عظيم للتربية والتعليم، مشيرًا إلى أن هذه المدينة تضم (100) ألف مواطن، وبها جميع الخدمات من أجل توفير معيشة أفضل.

وحرص شوقى خلال زيارته للمدرسة بمُصافحة مُعلمى المدرسة تكريمًا، وتقديرًا لدورهم التربوى.

وتوجه الوزيران إلى افتتاح مدرسة “تحيا مصر 3 للتعليم الأساسى” حيث تفقد الوزيران أحد الفصول الذى به طلاب الصف الثانى اﻻبتدائى، واستمعا إلى شرح المُعلم، وتحدث شوقى مع الطلاب. 

جدير بالذكر، أن المدرستين من تصميم وإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وتنفيذ وزارة الإنتاج الحربى، وتضم مدرسة “تحيا مصر 1” عدد (38) فصلًا دراسيًا؛ و مدرسة “تحيا مصر 2” عدد (42) فصلًا.

اترك رد