مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث ووكيل شركة Intercome “IBM ” تجهيز كلية الذكاء الاصطناعي

3

كتب – شريف العقدة:

استقبل رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري اليوم الإثنين وكيل شركة Intercome “IBM ” في مصر بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة  مهندس هشام فتحي وفريق العمل بالشركة والدكتور الاستشاري محمد نصير لبحث سبل التعاون بين الشركة والجامعة في إطار الاستعداد لتجهيز كلية الذكاء الاصطناعي وتجهيز مقوماتها التعليمية تمهيدا لبدء الدراسة بها العام المقبل.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

و صرح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري أنه تم استعراض مجالات التعاون بين الجانبين، بالإضافة الى بحث إمكانية دعم البنيية التحتية  للكلية الذكاء الاصطناعي و الاهتمام بمخرجات الكلية في مجال الاتصالات  تمهيدا لتطبيق مفاهيم الذكاء الاصطناعي في مؤسسات المحافظة.

 

أكد  رئيس جامعة كفر الشيخ أن هذا التوجه يأتي في إطار توجيهات واهتمام فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم مجالات تكنولوجيا المعلومات والتمكين الرقمي ومجال الذكاء الاصطناعي بالإضافة الي المساهمة في تنفيذ مبادرة السيد الرئيس “منصة المليون مبرمج”، مشيرا الى وضع جدول زمني مستقبلي للتعاون المتوقع بين الجانبين.

من جانبه أشاد وكيل شركةIntercome   “iBm” في مصر باستحداث كلية للذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ ، وأكدوا أن هذه الخطوة تضاف إلى سجل الجامعة الحافل بكل جديد في الثقافة والعلوم وغيرها من المجالات.

اترك رد