مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دكتور مجدي سبع يستقبل رئيس جامعة الأزهر

6

كتابت – سارة الشريف :

استقبل الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا اليوم الخميس الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر يرافقه الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامى هلال عميد كلية علوم القرآن الكريم بطنطا، وذلك على هامش زيارتهم لفرع  الجامعة بطنطا.

وأكد الدكتور مجدي سبع أن جامعة الأزهر الشريف جامعة عريقة، وأن الأزهر هو الأزهر مهما تعرض لعوامل التعرية مثلما الهرم سيظل هو الهرم مهما تعرض لعوامل التعرية، مشدداً على أن الأزهر سيظل هو حائط الصد المنيع للتشدد والانغلاق .

قد يهمك ايضاً:

وأشار د. “سبع” إلى أن جامعة طنطا حريصة علي التعاون المشترك مع جامعة الأزهر التي تحظى بريادة عالمية  واسعه لأنها جامعة عالمية وليست محلية، موضحاً أن جامعة الأزهر يقع على عاتقها مهمة كبيرة وهي الحفاظ على الدين والوقوف في وجه من يحاول تشويه هذا الدين الحنيف.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد المحرصاوي حرص الجامعة علي التعاون مع كافة الجامعات بما يثري الحياة البحثية والعلمية ويعود بالنفع على المجتمع ، مؤكداً أن الأزهر منفتح على الآخر حيث يتم انتداب عدد كبير من أساتذة جامعة الأزهر الي معظم الجامعات المصرية الخاصة للمساهمة في النهوض بالعملية التعليمية ووضع إستراتيجية التعليم في مصر .

وأضاف رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة على استعداد للتعاون المشترك مع كافة المؤسسات لخدمة المجتمع والبشرية جمعاء، مشيراً إلى حرص الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر خلال جولاته الخارجية على التأكيد على الدور المحوري الذي يقوم به الأزهر لنشر ثقافة السلام والمواطنة ورفض مصطلح الأقليات والتأكيد علي عدم التفريق بين مواطن وآخر بسبب الدين، مؤكداً حرص الجامعة على تأهيل طلابها من مختلف دول العالم من خلال مناهج الأزهر التي يدرسونها وتسليحهم بكافة العلوم العصرية والمستجدات ومواكبة كافة متغيرات العصر والتصدي للأفكار المغلوطة والبعيدة كل البعد عن الإسلام في مجتمعاتهم

.
رافق وفد قيادات جامعة الأزهر خلال الجولة العميد محمود حلمى عطا مدير إدارة الأمن الادارى بالوجه البحرى .

 

اترك رد