مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تطوير إدارة القنوات التعليمية بالتليفزيون المصري في رسالة جامعية

28

القاهرة – المنشاوي الورداني:

ناقشت كلية التربية جامعة الأزهر رسالة جامعية حول تطوير إدارة القنوات التعليمية بالتليفزيون المصري في ضوء إدارة المعرفة والتي تقدم بها الباحث السيد المرسي أبو العباس شلبي لنيل درجة الدكتوراه المعروفة بالعالمية في جامعة الأزهر.

تهدف الدراسة إلى تبصير المسئولين بواقع القنوات الفضائية التعليمية ومعالجة مشكلاتها لتحقق هدفها، مع وضع تصور مقترح من الباحث لتطوير إدارة هذه القنوات باستخدام مدخل إداري جديد يتماشى مع الفكر الإداري المعاصر وهو إدارة المعرفة، حيث إن التليفزيون من أهم أدوات المعرفة مع إظهار دور القنوات الفضائية التعليمية بالتليفزيون المصري الحكومي الذي هو من مال الشعب لحل مشكلة الدروس الخصوصية والقضاء عليها تدريجيا.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

تكونت لجنة المناقشة التي منحت الباحث درجة الدكتوراه من ا. د . محمد عبد السلام حامد أستاذ الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة المتفرغ بكلية التربية جامعة الأزهر وا. د. حسن حسين سليم أستاذ الإدارة والتخطيط بكلية التربية جامعة الأزهر و ا. د. محمد يوسف نصر أستاذ الإدارة والتخطيط ورئيس القسم بكلية التربية جامعة الأزهر و ا. د. بيومي محمد طحاوي أستاذ الإدارة والتخطيط بجامعة قناة السويس.

وقد منحت اللجنة الباحث درجة الدكتوراه المعروفة بالعالمية مع التوصية بتبادل هذه الرسالة القيمة بين الجامعات.

اترك رد