مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بروتوكول تعاون بين جامعة كفر الشيخ و شركة مياه الشرب لخدمة التنمية المائية

7

كتب – شريف العقدة:

وقع الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ و المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ ،  بروتوكول تعاون لإجراء الدراسات والبحوث التي تخدم التنمية المائية، والاستفادة من الخبرات العلمية التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع.

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

حملة كبري للتبرع بالدم نظمها اتحاد طلاب كلية الصيدلة…

وصرح  الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ إن البروتوكول يشمل إجراء الدراسات ، وخرائط المياه الجوفية، وتقييم تواجد ونوعية المياه للمناطق التنموية،  ودراسات كيفية وطرق المعالجة للتلوث في المياه والآثار السلبية الناتجة عنها، ودراسات تصنيف التربة ومدى صلاحيتها للزراعات المختلفة، بالإضافة الى الحدمات البحثية .

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ  إن الجامعة من خلال هذا البروتوكول تساهم بشكل فعال في حل المشكلات التي تواجه قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك إجراء الأبحاث العلمية التي تستهدف تطوير أنظمة تنقية المياه، ومعالجة الصرف الصحي.

وقال المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ  أن الوعي والثقافة المجتمعية يجب أن تلعب دور مهم في التوعية  باهمية المياه والشركة تسعى من خلال البروتوكول إلى نشر الوعى من خلال طلاب الجامعة إلى كل المراكز والمدن والقرى في المحافظة بالإضافة الى الإستفادة من خبرات الجامعة في هذا المجال.

اترك رد