مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي

63

أوضحت وزارة التربية والتعليم بأنه لا سبيل من إتمام الفصل الدراسي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خوفاَ من انتشار الفيروس بين الطلاب، وحرصاً من الوزارة على سلامة وصحة أبنائها الطلاب تم استبدال الامتحانات ببحث يتم رفعه على منصة ادمودو بعد الأنتهاء منه.

ونشرت المنصة الرقمية لطلاب المرحلة الابتدائية، المشاريع البحثية وما هي عناصر البحث وكيفية الكتابة الصحيحة، وهنا نقدم لكم بحث عن السياحة، وما هي مقدمة البحث المناسبة وتوضيح انواع السياحة فى مصر ، بالاضافة الى موضوع بحث كامل ومعلومات عن السياحة ، ونموذج استرشادي PDF قالب لتحميل بحث السياحة للصف الثالث والرابع والخامس والسادس الاعدادي.

مقدمة عن السياحة

السياحة هي مجموعة من الأنشطة الحضارية والثقافية والمائية ” الشواطيء” والاقتصادية والتي يقوم بها الفرد الذي ينتقل من بلد إلى بلد آخر ويستمر وجوده بها إلى أكثر من يوم على الأقل، وتتعدد الأغراض التي سافر من أجلها إلا أنها لا تشمل العمل.

يهمك ايضاً: حل المسائل الرياضية لخامسة إبتدائي فى السياحة

أنواع السياحة في مصر

تحدد انواع السياحة في مصرعلي حسب الغرض منها، كالآتي:

    السياحة الثقافية

وهي تهدف الي المعرفة والثقافة، وتنقسم إلى السياحة “التاريخية – المؤشرات المهرجانات والمعارض.

    السياحة الترفيهية

 

وهي تهدف إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والهواء النقي وتشمل “الشوا – السفاري – السنة – النيلية”.

     السياحة الرياضية

 

قد يهمك ايضاً:

يقصد بها سياحة الغوص والرياضات المائية، واستضافة البطولات الرياضية الكبرى.

 

السياحة الطبية

 

ويقصد بها سياحة الاستشفاء والعلاج من بعض الأمراض، حيث ينتشر في مصر العديد من العيون المعدنية والكبريتية، مثل “عيون موسي في سيناء – والرمال الساخنة الغنية بالكبريت في محافظة الوادى الجديد.

 

مقومات السياحة في مصر

 

تنقسم مقومات الجذب السياحي في مصر إلي:-

 

    مقومات طبيعية

 

وتشمل “الموقع المتميز – المناخ المعتدل – الطبيعة الخلابة”، وتطل مصر على البحر المتوسط شمالاً، والبحر الأحمر شرقا فأصبحت مصر مركزا حضاريا يجذب السياح من كل دول العالم.

 

وتمميز مصر بمناخ معتدل طوال العام، خاصة في فصل الشتاء، ولذلك تكن السياحة الأوروبية لمصر شتاءً، للإستمتاع بالشمس والدفء، وتتميز مصر بالعديد من المناطق ذات المناظر الطبيعية الخلابة مثل “المناطق الصحراوية والجبلية، والتي تتميز بنقاء هوائها وجمال مناظرها، مثل واحة سيوة بالصحراء الغربية، وجمال البحر الأحمر، ومحمية رأس محمد، بجنوب سيناء.

 

والمناطق الزراعية تتميز بوجود الحقول الخضراء، والشواطيء الرملية الجميلة، كما في سواحل البحر المتوسط، وانتشار الشعاب المرجانية الخلابة، والأسماك ذات الألوان الرائعة بالبحر الاحمر.

 

     مقومات بشرية

 

و تشمل “تنوع الآثار التاريخية – الأمن والأمان – وسائل النقل والاتصالات – عادات و تقاليد الشعب المصرى”، وتمتلك مصر الكثير من الاثار المتنوعة مثل : (الآثار الفرعونية – اليونانية – الإغريقية – الآثار القبطية – الآثار الاسلامية.

 

يمكنك الإستعانة بالمنصات الإلكترونية، التي طرحتها وزارة التربية والتعليم، لمساعدة الطلاب في تكوين البحث بطريقة ناجحة، والتي توفر كافة المعلومات والمصادر الهامة، مثل المراجع، ” منصة ادمودو التعليمية  edmodo – بنك المعرفة المصري – المكتبة الرقمية EKB “.

فيديو شرح طريقة عمل بحث عن السياحة في مصر لطلاب الصف الخامس الابتدائي، وحل مسألة السياحة.

https://www.youtube.com/watch?v=9ChYtnAiQRU&feature=emb_title

اترك رد