مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

انطلاق مؤتمر “قيادة التعلّم في الألفية الثالثة” بشرم الشيخ

1

كتبت: زينب الهواري
أعلن المستشار السعودي بندر خالد الغامدي عن بدء فاعليات مؤتمر قيادة التعلم في الألفية الثالثة “من التمكين إلي التمتين” الذي يقام بمدينه شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.
وبعد ترحيبه بالسادة الضيوف أكد أن أساس أي بناء وتنمية أي اقتصاد وازدهار أي مجتمع يعود إلى توافر ثلاثة أمور مهمة، هي: التعليم والتعليم والتعليم، لأن أهمية التعليم تكمن في أنه من أبرز أهداف التنمية المستدامة التي أقرّتها 196 دولة من دول العالم.


وقال الدكتور أيمن عبود باشويه مشرف إدارة التدريب والابتعاث بجده: ” لقد أصبح مؤتمر قيادة التعلّم مؤتمرًا نوعيًا تشرئب إليه الأعناق”.
وتحدّث عن القدرة الإبداعية في تجاوز التحديات وجعلها سائغة للشاربين، واستعرض التجارب التعليميه في كل من ( اليابان وكوريا وفنلندا وهولندا ) وهي أكثر الدول تقدما في صناعه التعليم.
وأوضح أننا سنقطف من ثمار تقنيات التعليم بعد أن نقف مع الثورة الصناعية الرابعة وأثرها البالغ على التعليم، مشيرًا إلى أننا ما بين استراتيجيات التعلم وقيادته سنتنفس طرق الابتكار ونتلذذ بألوانه، وهنا، وفي ضوء التميز المؤسسي ستبرح لنا جودة التعليم بقية أسرار التميز والصعود للعلياء.

قد يهمك ايضاً:

يوم للتشجير بحدائق خدمة اجتماعية كفرالشيخ 

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024


هنا، الذكاءات المتعددة ستتحول إلى إمكانيات وأدوات ستسر الناظرين، وسنعيش مع إدارة الموهوبين أجمل فصول السنين.
هنا، الخبرات التعليمية ستنقل العقول نحو آفاق إلهام أوسع. وهنا، سنقول الكلمة الفيصل في طرق معالجة المشكلات المتعلقة بالقيم، وهنا، سنعرّف الاحباط والعبقرية لدي الطلبة.
وهنا، سنعرّج على صحة الطالب النفسيه وعلى التنمر والتحرش والعنف.
وهنا، سنتحدث عن التعليم والتنمية المستدامة.. إنه (مؤتمر قيادة التعلم …. صناعة الفرق).. أدار الجلسة الأولي الدكتور محمد دهشان الباحث في علوم الموارد البشرية الدولية وتكونت منصة الجلسة من الأستاذ سعيد المالكي الذي تحدث عن الموهبين ما بين الهبة من الله والإثقال من المجتمع وكيف يتم اختيارهم وتأهيلهم والحفاظ عليهم، والدكتور أيمن باشويه الذي تحدث عن التدريب وأثره في التميز المؤسسي.
وشاركت في الجلسة الأولي الأستاذة عفاف ناظر التي عرضت بيئة تعليمية أكثر إنتاجية وفق نظرية الإختيار، والدكتورة ميسون دخيل التي تناولت موضوع من أهم الموضوعات في الحماية، وهو كيف نحمي أطفالنا من التحرش النفسي والجنسي؟
وبعد ختام الجلسة الأولى عقدت دورة تدريبية علي هامش المؤتمر بعنوان: “دورة أخصائي تعليم الموهوبين”، قدّم لها الأستاذ سعيد المالكي مستشار ومسؤول تدريب معلمي الموهوبين.

اترك رد