مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم: متابعة وتنشيط التربية الاستكشافية داخل المدارس

1

كتبت – نهلة مقلد:

عقدت عبير العراقي  مدير عام الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية اجتماعًا مع مديري فروع المراكز الاستكشافية على مستوى الجمهورية.

وأكدت عبير العراقى أنه تم خلال الاجتماع استلام الخطة السنوية للمراكز الاستكشافية، والتى تبدأ من منتصف شهر أكتوبر وتنتهي بنهاية العام ويتم التركيز عليها فى فترة نصف العام، محددة فيها مؤشرات الأداء ومراعاة الفروق بين الفروع من حيث الإمكانيات.

وأشارت العراقى إلى أنه تم  تسليم الفروع أجهزة جديدة حديثة تواكب التكنولوجيا فى حدود المتاح لهذا العام ( فاكس، وداتا شو، وأجهزة كمبيوتر، وطابعة وبعض الأجهزة العلمية).

قد يهمك ايضاً:

ووجهت العراقى أثناء الاجتماع  مديرى الفروع على متابعة وتنشيط وتفعيل التربية الاستكشافية داخل المدرسة من خلال النادى الاستكشافي بكل مدرسة.

كما تم  مناقشة معايير تقييم المدرسة الاستكشافية وشمولها لكل عناصر المدرسة حيت أكد مديرو الفروع  على تهافت المدارس على المشاركة، واكتشاف مواطن الإبداع لكل مدرسة فى حدود امكانياتها المتاحة.

وتم مناقشة بعض المعوقات لدى بعض الفروع، ومناقشة كيفية إيجاد الحلول بطرق ابتكارية، كما  تم توجيه الجميع بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل كل الأنشطة ودمجهم بأقرانهم.

وقد وجهت مدير عام المراكز الاستكشافية بضرورة مساعدة الطلاب للوصول لبنك المعرفة والاستفادة من الكم الهائل من المعارف الموجودة عليه ، كما حثت على أهمية دورهم الأساسي  فى تحفيز الطلاب للنشاط ، ورفع مهارات الطلاب والمعلمين فى حل المشكلات، والاستكشاف لمهارات الطلاب العلمية.

اترك رد