مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم تقدم حلول لعدد من المشكلات بمختلف المديريات التعليمية

3

كتبت – نهلة مقلد

صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم الوزارة بأنه ببحث الشكوى الخاصة بمدرسة حورس منطقة خورشيد القبلية بإدارة شرق الإسكندرية  بشأن ارتفاع كثافة الفصل إلى 120 طالب بالفصل الواحد، تم تقسيم طلاب الصف الأول الابتدائى إلى فصلين بالصف الأول على أن يتم ضم فصلى طلاب الصف الخامس فى فصل واحد، وفقا للاحصاء الوارد من المدرسة بأعداد الطلاب.

وأوضح خيرى أنه تم بحث الشكوى الخاصة بمصرع طالبين غرقا فى قنا تبين أن الطالبان بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة سيدى عبدالرحيم الإعدادية بنين بإدارة قنا الإعدادية وهما متغيبان منذ بداية العام الدراسى ولم يتسلما الكتب الدراسية من المدرسة.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وأشار خيرى إلى أنه بالنسبة للشكوى الخاصة بشأن مدرسة هدى شعرواى الإعدادية بنات فى العمرانية من أنها آيلة للسقوط، تم عمل صيانة شاملة للمدرسة أثناء العام الدراسى 2016/2017 وتم الانتهاء من هذ الأعمال في النصف الثانى للعام الدراسى المذكور والمدرسة تعمل بشكل منتظم وما نشر ليس له أساس من الصحة والمدرسة جاهزة لاستقبال اى لجنة للتأكد من أنها تعمل  بالنظام والمبانى وتم عمل صيانة لها من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وأشار خيرى إلى أنه بناء على المشادة التى حدثت بين أولياء أمور طلاب حى الأسمرات وإدارة مدرسة تحيا مصر 2 قامت فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باستقبال شكاوى أولياء الأمور وتم فتح باب التحويل الخاص بالمدرسة فورا لاحتواء المشكلة.

وأوضح خيرى أنه بالنسبة للصور المعروضة على بعض صفحات التواصل الاجتماعى (فيس بوك) بشأن سوء حالة حمامات مدرسة الرواد الابتدائية بمطار إمبابة  أن هذه الصور ليست بمدرسة الرواد بمحافظة الجيزة

 

اترك رد