مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم تجرى السحب الثاني على دفاتر التوفير للأطفال والشباب ذات الجوائز بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان

3

كتب – محمد صبحى:

أقيم بالمركز الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة، حفل السحب الثانى لعام 2017 على دفاتر التوفير للأطفال والشباب ذات الجوائز، لتحديد الثلاثة الفائزين بمقدم شقة المستقبل.

أعرب هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة نائبًا عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن سعادته بحضور هذا الحدث والذى يمثل تعاونًا بين الوزارة وبنك التعمير والإسكان منذ زمن بعيد، وأشاد بما يقدمه البنك من دعم لهذا الوعاء الإدخارى وقال أن الشكر موصول لكل الزملاء بالمديريات لاهتمامهم بغرس هذه الفضيلة فى نفوس أبنائنا الطلاب.

وأشاد السنجرى بشفافية السحب والذى تتولاه وزارة التضامن الاجتماعى لتعطى كل ذى حق حقه، ودعا أن تكون جوائز الوزارة دائماً دفتر توفير شقة المستقبل؛ لتصبح بداية لكل طالب، كما نقل تحيات الدكتور الوزير لكل الحاضرين، واهتمامه بالمشروع.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا للمشروع القومي للإدخار أن أهداف المشروع تتمثل فى تنمية الوعى الإدخارى، والثقافة المالية للطلاب، والقدرة على التفكير والتخطيط المستقبلي، وربط المدارس بالمجتمع من خلال خدمات البنك وتأمين مستقبل الشباب بتوفير وحدة سكنية لهم .

وأكدت حسن على ضرورة تكاتف وتعاون الجميع لتوعية الطلاب بأهداف المشروع والتعريف بمميزات الدفتر وطرق فتحه حتى يتم انتشار هذا المشروع فى جميع المدارس، كما أعربت عن شكرها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لتوجيهاته لقيادات الوزارة برعاية المشروع والعمل على تنميته ومتابعة تطوره بالتنسيق مع البنك.

قد يهمك ايضاً:

سيدي سالم التعليمية تحتفل بختام أنشطتها التربوية

ومن جانبه أكد  محمد فتحي السباعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان على حرص البنك على شباب الوطن والمشاركة فى بنائه من خلال هذا المشروع، وفى ضوء اهتمام السيد رئيس الجمهورية بالشباب والتوجهات التى أثمرها مؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ، كما أوضح أن ثقافة تداول الأموال والإدخار يسعى العالم كله لتنميتها فى عقول شبابه، وقد كان البنك سباقًا لهذا الفكر منذ 18 عام.

كما أكد على أن البنك يقوم أيضاً برعاية الموهوبين والمتفوقين من الطلاب حيث قدم منحًا دراسية لبعض الطلاب النوابغ، ثم قدمت جوائز للفائزين الثلاث بالسحب السابق، وتلى ذلك إجراءات السحب والذى كانت نتيجته هى : الفائز الأول ياسين يحيى السيد محمد فرع بورسعيد بشقة سكنية بقيمة 200000 جنيه، والفائز الثانى شهد محمد عيسى كامل فرع المانسترلى بمقدم وحدة سكنية بقيمة 100000 جنيه، والفائز الثالث محمد كامل موسى عبد المقصود فرع الشيخ زايد بمقدم وحدة سكنية قيمتها 50000 جنيه.

وأكد هشام عبد الرازق رئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذات الجوائز فى كلمته أن المشروع القومي للادخار من أجل شقة المستقبل يهدف إلى تنمية الوعي الإدخارى لدى الطلاب، وأوضح أن البنك قام بتطوير مميزات الوعاء الإدخارى من ناحية العائد لتشجيع الشباب على المشاركة، وبيّن كيفية تزايد عدد المشتركين ومدخراتهم خلال ثمانية عشر عامًا منذ بداية المشروع، والذي فاز فيها الطلاب بجوائز نقدية كبرى تتجاوز ال12 مليون جنيه فى 31 سحب وتمنى لجميع المشاركين الفوز فى  السحب  رقم 32 بإحدى الجوائز الكبرى وهى وحدة سكنية تمليك قيمتها 200000 جنيه كجائزة أولى، و100000 جنيه مقدم شقة كجائزة ثانية، و50000 جنيه مقدم شقة كجائزة ثالثة، بجانب 425 جائزة مالية تتراوح  قيمتها ما بين 250 جنيه و1500 جنيه.

حضر حفل السحب عدد من قيادات بنك التعمير والإسكان، وأعضاء اللجنة العليا للمشروع القومي للادخار ووليد محسن ممثل وزارة التضامن الاجتماعي وعددًا من الطلاب وأولياء الأمور.

اترك رد