مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنطلاق الحملة القومية لتطعيم تلاميذ المدارس الابتدائية ضد الطفيليات المعوية بالاسكندرية

1

كتب – حمدى شهاب:

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية اليوم، عن انطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتطعيم جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بجميع المدارس والمعاهد الازهرية على مستوى المحافظة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق ١٥ أكتوبر وحتى ٢٦ اكتوبر ٢٠١٧، وذلك لتحسين الحالة الصحية لتلاميذ المرحلة الاساسية واخراج جيل صحي من الشباب قادر علي تحمل مسئولية المستقبل.

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

هذا وأكد المحافظ أن الحملة القومية تستهدف تجريع عدد٦٣٨٠٠٠ تلميذ من اولى الى سادسة ابتدائي حيث يقوم ٧٦ فرقة من فرق التأمين الصحي بتجريع ٦٧٦ مدرسة، منها ٥٣٧ مدرسة بالحضر، و ١٣٩ مدرسة بالريف.

وتناشد المحافظة اولياء امور التلاميذ بالحرص على حضور ابنائهم خلال فترة الحملة، حيث  ان الجرعة عبارة عن قرص واحد من عقار( ميبندازول ٥٠٠) القابلة للمضغ ذات طعم مقبول ليس لها اي اثار جانبية على الاطلاق على الاطفال و تعمل على القضاء على الديدان المعوية مثل الاسكارس والدودة الدبوسية.

والجدير بالذكر ان الحملة تنظم للعام الثالث بعد ان حققت نجاحا في الاعوام السابقة بتجريع ٩٨ ٪ من التلاميذ وقد تبين  من خلال جمع عينات من المدارس خلال العام الحالي اظهر انخفاضا في عدد المصابين بالديدان وسيتم الاستمرار في جمع عينات من تلاميذ المدارس بعد انتهاء الحملة.

اترك رد