مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أول ندوة من نوعها عن الأوجه الأخلاقية لعلوم الأعصاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

0

كتب – محمد صبحى:

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع الشبكة المصرية لأمراض الأعصاب ENND  والمنظمة الدولية للأبحاث الدماغية IBRO أول ندوة من نوعها عن الأوجه الأخلاقية لعلوم الأعصاب  يومي الثلاثاء 28 نوفمبر والأربعاء 29 نوفمبر الساعة 9:00 صباحاً بقاعة معتز الألفي بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة. تتناول الندوة التي تقام على مدار يومين المبادئ العامة والدولية للأوجه الأخلاقية لعلوم الأعصاب ومحاولة تفسيرها في سياق إقليمي. سيقوم المتحدثون بمناقشة بعض الموضوعات الشائكة المتعلقة بأخلاقيات علوم الأعصاب بهدف فهم ما يتطلبه تخصص علم الأعصاب من مراعاة العناصر الأخلاقية المعقدة أثناء إجراء الأبحاث والممارسة.  تشمل المناقشات الأوجه الأخلاقية لعلوم الأعصاب في الأبحاث الأساسية والأوساط الأكاديمية بالإضافة إلى الأوجه الأخلاقية أثناء الكشف السريري بما في ذلك عدم إفشاء خصوصيات مرضى الأمراض النفسية والعصبية ومرضى الإدمان وكذلك الأطر العامة لصياغة السياسات والصحة العامة الخاصة بأخلاقيات علم الأعصاب.

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

يتحدث بالندوة أساتذة وعلماء من مصر والمنطقة والعالم من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الأمريكية ببيروت وجامعة عين شمس وجامعة المنصورة وجامعة ماسينا بإيطاليا وجامعة شاريته يونيفيرسيتاتسميدسن ببرلين.

يتحدث بالجلسة الختامية التي تناقش الأطر العامة لصياغة السياسات والصحة العامة الخاصة بأخلاقيات علوم الأعصاب كل من الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس؛ والدكتورة مها الرباط، المدير التنفيذي لمنتدى السياسات الصحية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووزيرة الصحة السابقة والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة ووزير الصحة والسكان السابق.

 

 

 

اترك رد