مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“أدعموا حلم زويل” ندوة بجامعة كفر الشيخ

30

كتب – إبراهيم الملاح:

تحت رعاية أ.د ماجد عبدا لتواب القمري رئيس جامعة كفرا لشيخ أقيمت ندوة “أدعموا حلم زويا” والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة.

قام القمري بالترحيب بالسادة ضيوف الندوة وعلى رأسهم شقيقة الراحل أ.د أحمد زويل السيدة نانا زويا والشيخ خميس عبيد الأمين العام للقبائل العربية بمرسى مطروح.

شكر القمرى القائمين على تنظيم هذه الحملة وأن بداية إنطلاق الحملة من جامعة كفر الشيخ تواكبا مع يوم ميلاد العالم أحمد زويل وأن الهدف من هذه الحملة تنفيذ رؤية الراحل الدكتور أحمد زويل مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث من خلال البرامج الأكاديمية الفريدة وربطها بالمجالات البحثية التطبيقية التى تساعد على مواجهة التحديات الإستراتيجية محليا وإقليميا ودوليا.

وأن انطلاق الحملة من جامعة كفر الشيخ يعد تقديرا وتعظيما لقيمة العلم والعلماء وأنه كان هناك تعاون مثمر بين أ.د ماجد القمري والعالم أحمد زويل فى مجال ديناميكية التفاعلات السريعة خلال فترة التسعينيات بألمانيا.

قد يهمك ايضاً:

موضحا أن تقنية النانو تعتبر تقنية جديدة غير موجودة فى ذلك الوقت وأن الدكتور/زويل بسط الحقائق وغير الواقع بأسلوب سلس وسهل ليصبح فى متناول الباحثين والعلماء.

وقد قام القمرى بدعوة الحاضرين لدعم هذه الحملة موضحا دور المجتمع فى التبرع لها حيث أن حلم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا يساعد فى تحقيق نقلة علمية وصناعية فى مصر لأن الدول لا تنهض إلا بالبحث العلمى وأن النمور الأسيوية تعد مثالا يحتذى به فى الاهتمام بالبحث العلمي.

أشار القمرى إلى أنه يوجد اتجاه نحو إقامة مشروع علمي مشترك بين جامعة كفر الشيخ ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وذلك نظرا للأهداف المشتركة بين الجامعة والمدينة.

وفى كلمتها أبدت السيدة نانا زويل عظيم سعادتها بزيارة جامعة كفر الشيخ فقد أعربت عن إعجابها الشديد بما شاهدته بجامعة كفرالشيخ الوليدة من خلال ما تحقق بها من إنجازات وذلك خلال زيارتها لمعهد علوم وتكنولوجيا النانو والمستشفى الجامعى وكليات الجامعة فى جميع النواحى التعليمية والبحثية وكذلك التواحى التطبيقية وأنها شاهدت بالجامعة ما لم تشاهده بالجامعات الأوروبية.

اترك رد