مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مدير مركز أبحاث هندسة الزلازل بجامعة كاليفورنيا :هندسة طنطا تضاهي نظرائها بالمعامل المتطورة والكفاءات البشرية

2

كتبت – جهاد داود:

استقبلت كلية الهندسة بجامعة طنطا د. خالد مسلم استاذ الهندسة الانشائية ومدير مركز أبحاث الزلازل بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.

وحول كيفية الاستفادة من البحوث التطبيقية في مجال هندسة الزلازل للحفاظ على المنشآت بالمدن الجديدة والعاصمة الادارية ، أوضح “مسلم” أن معظم البحوث العلمية في الوقت الحالي في مجال هندسة الزلازل أو الهندسة الانشائية عموما يصب في كيفية جعل المنشآت سواء مباني أو كباري “منشآت ذكية” بمعنى أن يكون لدينا القدرة للتعرف على تصرفات المنشأة وبالتالي اتخاذ القرار المناسب لحمايتها من أضرار الزلازل ووفقاً لقواعد التصميم الذي تم انشاؤه على أساسها ، وذلك من خلال مجموعة من الاجهزة وبرامج الكمبيوتر التي تقوم بتحليل هذه البيانات.

قد يهمك ايضاً:

مجلس جامعة كفرالشيخ : العملية التعليمية منتظمة وجاهزون…

جامعة الإسكندرية ضمن أفضل الجامعات عالميا في 18 تخصصا فرعيا…

وأضاف “مسلم” حرص مركز أبحاث الزلازل بكاليفورنيا على التعاون الدولي مع دول مختلفة وعلى رأسها مصر ضمن الخطط الاستراتيجية للمركز ، معرباً عن أمله أن يكون التعاون مع جامعة طنطا مفيداً للأساتذة والطلاب ، حيث أشاد بما تمتلكه “هندسة طنطا” من معامل تضاهي نظرائها بالجامعات الدولية  وكذلك الكفاءات البشرية.

وقال د. محمود ذكي عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا ، إن هذه الزيارة لها مردود قوي لطلاب الدراسات العليا ومرحلة البكالوريوس بالتعرف على أحدث النظريات والاتجاهات الحديثة في بحوث الهندسة الانشائية ، موضحاً سعي الكلية في المستقبل القريب للتعاون المشترك مع كبرى الجامعات الامريكية تحديداً في مجالات الإشراف المشترك وإيفاد الطلاب وإيلاء مزيد من الاهتمام ببحوث التطبيقات الهندسية، وكذلك تأهيل كوادر علمية للتعامل مع الأكواد الهندسية الخاصة بالزلازل وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

اترك رد