تعليم

محافظ الغربية: تنسيق كثافة فصول التعليم بحضور نواب المحافظة بما يحقق أريحية للطلبة ولصالح العملية التعليمية

كتب – يوسف سلامة:

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على إنتهاء تنسيق القبول بالمراحل التعليمية المختلفة والذى روعي فيه مصلحة الطالب والمربع السكنى وكثافة الفصول والحالات الإنسانية ، موجهاً وكيل وزارة التربية والتعليم بإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الإلتزام بكثافة الفصول ومراعاة توزيع الطلاب العادل على جميع مدارس المحافظة لعدم تكدس الطلاب في بعض المدارس ووجود فراغات في مدارس أخرى.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقد بالديوان العام للمحافظة بحضور أعضاء مجلس النواب ووكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الصحة لمناقشة إستعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد المقرر إنطلاقه 21 سبتمبر القادم ولتحديد أليات قبول الطلاب بالمراحل التعليمية وفق الكثافة المتاحة مع مراعاة التوزيع الجغرافي ومحددات السن ولم شمل الأسرة.

وخلال الإجتماع أوضح محافظ الغربية أن الهدف من الإلتزام بالكثافة المقررة بالفصول هو توفير مناخ تعليمي مناسب للطلاب يساعد على التفوق والتميز والأبتكار.

حيث أصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالإنتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بعدد 21 مدرسة جديدة بقوة 378 فصل دارسي لإفتتاحهم خلال الشهر الحالي للعمل على تقليل كثافة الطلاب بالفصول ، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مدير مدرسة يقبل تبرعات مالية أثناء تقديم الطلاب للمدارس.

كما وجه بقيام وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية للتأكد من إنهاء كافة أعمال الصيانة بالمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد ، وكذا قيام رؤساء المدن والأحياء بمنع وجود إشغالات وباعة جائلين بجوار المدارس حرصاً على سلامة الطلاب.

وفى نهاية الإجتماع؛ أكد محافظ الغربية على متابعته الدورية لإنهاء الإستعدادات الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد ، مشيراً إلى قيامه بزيارات مفاجئة للمدارس للتأكد من جاهزيتها التامة قبل بداية العام الدراسي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق