تعليم

غداً ..جراح ايطالي يجرى عدة عمليات لارتجاع المرىء للأطفال بالمنظار بمستشفى طنطا الجامعي

كتبت – سارة الشريف:

تستقبل مستشفى طنطا الجامعي ، غداً ، الخبير الايطالى البروفيسور فابيو كيارنزا رئيس الجمعية الايطالية لجراحة مناظير الاطفال لإجراء عدد من العمليات الجراحية للأطفال بالمنظار الجراحي بالمجان ، بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء المصريين.

 

أكد الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس جامعة طنطا ، إن هذه الزيارة تهدف الى تحقيق الاستفادة القصوى من التطورات الحديثة في جراحة المناظير من خلال العمليات الدقيقة التي سيجريها الخبير الإيطالي ، وعمل ورش عمل لتدريب شباب الجراحين ونقل الخبرات الأجنبية لأطباء مستشفى جامعة طنطا.

وأوضح الدكتور شريف شحاته أستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة طنطا ورئيس الجمعية المصرية لجراحة الاطفال، أن العمليات تشمل حالات: فتق الحجاب الحاجز وارتجاع المريء، والتي تقام على هامش ورشة العمل لجراحة الأطفال بكلية طب طنطا ، والتي تستمر على مدار يومي الخميس والجمعة القادمين حول “عمليات ارتجاع المرىء بالمنظار في الاطفال”، تحت رعاية الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية.

وأضاف “شحاته” الى أن ورشة العمل تقام بالتعاون مع فرع الشرق الاوسط للمجموعة الدولية لجراحة مناظير الاطفال، والجمعية المصرية لجراحة الاطفال.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق