تعليمتلفزيون مصر البلد الاخبارية

رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد الفيروسي

كتب – محمود أحمد داود:

افتتح الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، اليوم السبت ، فعاليات اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد الفيروسي بكلية الطب ، والذي تنظمه وحدة التدريب والتعليم المستمر بالمستشفيات الجامعية ، حيث تستمر فعالياته على مدار يومين بقاعة المؤتمرات بكلية الطب.

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100مليون صحة” والتي انطوت على شقين أساسيين ، الأول منها التعرف على الأمراض السارية والشق الآخر توفير قاعدة بيانات عريضة للمواطنين من خلال الفحوصات التي تتم الأمر الذي يسهم في تقديم الخدمات العلاجية بالشكل الصحيح.

وأشاد “سبع” بدور هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية باعتبارهم شريك أساسي في نجاح المنظومة الطبية ككل ، إلى جانب دورهم في تثقيف المواطنين وتوعيتهم.

 

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن ضغط الدم والالتهاب الكبدي من الأمراض الكامنة الخطيرة التي لابد من التوعية المستمرة بها والتصدي لها.

 

وأشاد الدكتور حسن التطاوى المشرف العام على المستشفيات الجامعية في كلمته إلى وجود نسبة كبيرة من المرضى يعانون من هذين المرضين الخطيرين ، مؤكداً على الدور الهام لهيئة التمريض في التوعية بهذه الأمراض.

 

أضافت الدكتورة سحر هزاع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير إدارة الجودة وتقييم الأداء حرص الجامعة على التوعية الصحية للمرضى بارتفاع ضغط الدم باعتباره المرض الصامت القاتل الذي لا توجد اى علامات أو أعراض له ، موضحة أن التوتر العصبي وأمراض الكلى المزمنة والافراط في تناول الملح وقلة النشاط البدني ومرض السكري والإكثار من التدخين والكحول تمثل أحد أسباب المرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق