تعليم

“الوطنية المصرية لليونسكو” تنظم الاجتماع الإقليمي للجان الوطنية العربية

كتبت – نهلة مقلد:

نظمت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع منظمة اليونسكو الاجتماع الإقليمي للجان الوطنية العربية حول “تعزيز دور وقدرات اللجان الوطنية العربية” خلال الفترة من 24 – 27 فبراير الجاري، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة ،تحت رعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

وأكدت د. غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة أن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز دور وقدرات اللجان الوطنية العربية، فضلا عن تقوية علاقاتها باليونسكو، والارتقاء بالكفاءات والقدرات التشغيلية لهذه اللجان، وتعزيز قدرتها على جذب المانحين لجمع الأموال، والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وإنشاء برنامج تعاون مع البرلمانيين من خلال اللجنة الوطنية، وربطه بأهداف وأولويات برنامج اليونسكو على نحو يدعم رسالة المنظمة النبيلة.

شارك في الاجتماع د. محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ود. غادة عبدالباري أمين عام اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والسيد. فيرمين إدوارد ماتوكو مساعد المدير العام لمنظمة اليونسكو والعلاقات الخارجية للمنظمة، ود. غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، ود. حمد الهمامي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية ببيروت، ووفد رفيع المستوى من قسم اللجان الوطنية بمنظمة اليونسكو، وعدد كبير من أمناء اللجان الوطنية العربية لليونسكو، ووفد من منظمة الإيسيسكو، وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية والثقافة والسياحة والآثار والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والبيئة والموارد المائية.

وعلى هامش الاجتماع، سيتم عقد اجتماعات للمشاورات الإقليمية يومي 26 -27 فبراير الجاري حول استراتيجية اليونسكو متوسطة المدى 2022 -2029 والبرنامج والميزانية للفترة 2022 -2025 بناءً على توصية المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو فى دورته الـ40، كما سيتم مناقشة نتائج هذه المشاورات الإقليمية، وعمل مشاورات للمدير العام للمنظمة مع اللجان الوطنية لليونسكو، ومناقشتها أثناء انعقاد الاجتماع الإقليمي السابع للجان الوطنية لليونسكو في سويسرا، خلال الفترة من 25 إلى 29 مايو المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق