تعليم

” المواطنة وغرس روح الانتماء للوطن فى طلاب المدارس” ندوة بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية

كفر الشيخ – إبراهيم الملاح

نظمت إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية ، مساء اليوم الأربعاء ، ندوة بعنوان ” المواطنة وغرس روح الانتماء للوطن في طلاب المدارس “، بحضور العميد سامح الطنوبي ، المستشار العسكري ،وصلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم  بكفر الشيخ ،و الدكتور طارق عمارة ،رئيس مجلس أمناء المحافظة، ونائب رئيس مجلس أمناء الجمهورية ، وأحمد الشربيني نقيب المعلمين،وأشرف صحصاح، عضو لجنة المجتمع المدني ،والدكتور علاء جودة مدير إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية ، ومحمود مصباح رئيس مجلس أمناء الادارة.

بدأت الندوة بعرض فيلم وثائقي عن جهود القوات المسلحة في خدمه المجتمع المدني ، ثم كلمة للمستشار العسكرى تحدث فيها عن الانتماء والمواطنة ودور المدرسة والمعلمين تجاه الطلاب لغرس المبادئ السامية وحب الوطن والتضحية من أجله، وضرب أروع الأمثلة للمضحين من أجل رفعة واستقرار الوطن وتقدمه .

قال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، إن المدرسة تُعلم النشء مبادئ العلوم والأخلاق والقيم والاتجاهات، وتنشئتهم التنشئة الصالحة التي تخلق منهم مواطنين يسهمون في خدمة أنفسهم ومجتمعهم وأمتهم.

وأضاف عثمان ، إن المدرسة  تؤكد على الطلاب المحافظة على مرافق الوطن وممتلكاته وموارده الطبيعية والبشرية، كموارد المياه والطرقات والمباني والأشجار والمدارس والمصانع والمزارع وغير ذلك، وتحذرهم من الفوضى والتخريب وأن ذلك إفساد في الأرض.

وقال وكيل الوزارة ، إن مهمة المعلم لم تعد مقتصرة على إيصال المعلومة أو المهارة إلى الطالب فقط، بل يعمل على زرع الإخلاص والشعور بالمسؤولية في نفوس الطلاب، ويؤكد أن لكل منكم دوره في تطور الوطن وتقدمه.

وأضاف  الدكتور طارق عماره رئيس مجلس أمناء المحافظة، أن شعور الإنتماء بالوطن يساعد فى تشجيع الطلاب على الإلتزام بالقوانين والقواعد السلوكية والانضباط في الدراسة وإحترام عادات وتقاليد وأعراف المجتمع، مطالباً بعقد عدد من الندوات بالمدارس بحضور متخصصين لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب .

وقال أشرف صحصاح، عضو لجنة المجتمع المدني ،إن الرسالات السماوية غرست قيمة الانتماء للوطن والاعتزاز به ،والدفاع عنه أول ضريبة الحب له،والوطن ليس قطعة من الأرض، بل هو مجموعة العواطف والأحاسيس والانفعالات والمشاعر تجاه هذه الأرض، والتي يعيشها المواطن ، وتتطلب الوطنية الحفاظ على وحدة التراب الوطني والدفاع عن الوطن والاستشهاد في سبيله، وتقديم مصلحة الوطن على المصلحة الفردية أو الذاتية ،ووقوف الجميع يد واحد في ومواجه الإرهاب .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق