تعليم

الدكتور عماد عتمان يشهد توقيع 20 مدرباً لعقود محو أمية الكبار بـ “آداب طنطا”

كتبت – سارة الشريف:

شهد الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب توقيع 20 مدرباً من طلاب وخريجي كليتي الآداب والتربية لعقود مشروع محو امية الكبار بمراكز محافظة الغربية ، بحضور الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب ، والدكتور احمد العربي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الكريم جبل رئيس قسم اللغة العربية ، والدكتور أسامة البحيري الأستاذ بقسم اللغة العربية ، والدكتور صبحي الفقي الأستاذ بقسم اللغة العربية.

واشار الدكتور عماد عتمان الى ان جامعة طنطا تدرس تسهيل كافة العقبات لدى الطلبة كما انها تفتح ابوابها بالتنسيق مع محافظة الغربية لتوفير فصول للطلاب بغرض محو الأمية وتعليم الكبار ، موضحاً أن محو الأمية هدف قومي ووطني حيث أننا نسعى لتقليل نسبة الأمية في محافظة الغربية من 29% الى النسبة العالمية التي تقدر بـ 9% وهو أمر ليس مستحيل.

 

وأضاف د. “عتمان” أنه على كل مدرب محو أمية 10 أفراد كحد أدنى دون الالتزام بموعد محدد فعند تجهيز الطلاب للامتحان فعليهم إبلاغ الدكتور أحمد العربي وكيل الكلية بجاهزيتهم كما تم تحديد مكافأة مالية لكل مدرب قدرها 1000 جنيهاً.

 

كما أوضح الدكتور عماد عتمان في حوار مفتوح مع الطلاب أنه سيتم دراسة عدد من البنود كتحفيز للطلاب على هذا المشروع منها أن يكون لهم الأولوية في حالة التعيين بعد التخرج ، وإعفائهم من أداء الخدمة العامة ، وأن يتم تخصيص أول فوج في مصيف بلطيم لهم بالمجان.

 

وأكد الدكتور ممدوح المصري ان إدارة جامعة طنطا تولى كل الاهتمام لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة الغربية وان تلك مجرد البداية بـ 20 متدرباً من كليتي الآداب والتربية حيث سيشهد المستقبل القريب زيادة عدد المدربين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق