مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مايكل نصيف: قرارات مساندة الصناعة أنقذت صناعة السيراميك من الدمار

12

كتب – أحمد مصطفى:

كشف المستشار مايكل نصيف الخبير الاقتصادي في بيان له اليوم  ان صناعة السيراميك عانت الكثير  لما أصابها من تدمير شامل ناتج عن أسعار المحروقات كالغاز الطبيعي و الكهرباء و تغيير سعر العملة و زيادة البنوك الفوائد عليه مؤكدا ان قرارات الحكومة الأخيرة أنقذت صناعة السيراميك من الدمار .

أشاد نصيف بإصدار قرارات تعتبر هي الدواء الذي يحل كافة الأمراض فأصدر البنك المركزي مبادرته للصناعة و الصناعات و المتضررين منها و يقوم الآن بحلها و حل منها الكثير و الآن و استكمالا للعلاج قامت الدولة بإصدار قرارات هامة للصناعة فقامت بتقليل سعر الغاز الطبيعي إلي ٤.٥ دولار لكل مليون وحدة حرارية للصناعة و كذلك الكهرباء إلي بتخفيضه ١٨ قرش للصناعة و بتثبيت سعر الكهرباء للصناعة من ٣ إلي خمس سنوات .

 

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع أسعار صرف العملات خلال تعاملات منتصف اليوم

أسعار الدواجن والكتاكيت والبيض بعد التراجع اليوم الأربعاء…

أكد نصيف ان هناك عشرة نتائج ايجابية   من قرارات مساندة الصناعة والتي أصبحت العلاج لكافة الصناعات و التي بدورها ستساعد المستثمر المصنع علي الاستمرار و حله مشاكله و سداد ديوانه و نعطيه القدرة علي التعافي و زيادة الإنتاج و زيادة التصدير و فتح أسواق عالمية و تقليل البطالة و هذا كله هو مردود و عائد علي المجتمع و الدولة في صورة أخري .

 

أضاف ان هذه القرارات جاءت في الوقت السليم و أنقذت الشركات الصناعية من الإفلاس و تشريد العمالة.

 

أوضح ان هذه القرارات سيكون صداها في صالح المواطن و الشعب أولًا لان إي تصنيع أو إنتاج فهو عائد علي المجتمع و الدولة بأكثر من صورة .

 

و جه نصيف شكره و تقديره  للدولة علي تلك القرارات الحكيمة و التي سوف يستفيد بها جزء كبير من العاملين في صناعة السيراميك في مصر.

اترك رد