مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فى عمومية النسيج ..رئيس لجنة القوى العاملة: صناعة النسيج خرجت من الانعاش بفضل الرئيس السيسى

0

كتب – حمدى شهاب:

أكد جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة  بمجلس النواب أن صناعة الغزل والنسيج خرجت من الانعاش بعد تكليف الرئيس السيسى لحكومة المهندس شريف إسماعيل بتطويرها واسناد ذلك الملف لمكتب وارنر الأمريكى لوضع الدراسات اللازمة لذلك .

وأضاف المراغى خلال عمومية الغزل والنسيج أن لجنة القوى العاملة بالبرلمان انتهت من قانون جديد يضمن حقوق العمال بدلا من قانون ١٢ لسنة ٢٠٠٣ الذى كان يهدر حقوق العمال مضيفا أن هناك مشروع قانون جديد لصرف بدل رصيد الإجازات للعاملين بالدولة يتم مناقشته الأن فى البرلمان بالإضافة لقانون جديد التأمينات الاجتماعية .

قد يهمك ايضاً:

أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين

ارتفاع أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الخميس

من جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أنه تم البدء فى تطوير محالج النسيج تنظم وسيبدأ مكتب وارنر الأمريكي خلال شهرين فى تطوير الملابس الجاهزة .

وطالب ابراهيم حكومة المندس شريف إسماعيل بسرعة إصدار قانون العمل الجديد بعد انتهاء البرلمان من مناقشته وذلك لحماية العمال والحفاظ على حقوقهم التى كان يتم إهدارها فى الماضى .

وقال رئيس النقابة أن الجمعية العمومية وافقت على قرار النقابة بتكليف أحد المكاتب الاكتوارية بإعداد دراسة حول حول صرف معاش شهرى ثابت لعمال الغزل والنسيج من النقابة وذلك لمواجهة أعباء المعيشة بعد بلغوهم السن القانونى والخروج على المعاش

 

اترك رد