مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المعهد المصرفي المصري ينظم الاجتماع السابع للشبكة العربية للتدريب المصرفي

8

كتبت – فايزة محمود:

نظم المعهد المصرفي المصري الاجتماع السابع للشبكة العربية للتدريب المصرفي بالمقر الرئيسي للمعهد المصرفي في الفترة من 12 إلى 13 من شهر يونيو الجاري.

وذلك بمشاركة لفيف من قيادات المعاهد المصرفية العربية والبنوك المركزية تمثل 10 دول عربية.

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

وقد شهد الاجتماع الوقوف على آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المعاهد التدريبية الأعضاء بالشبكة، إلى جانب عرض أهم مؤشرات الاقتصاد المصري وإلقاء الضوء على مبادرات البنك المركزي المصري، وعرض تجربة المعهد المصرفي المصري في مجال التعليم الإلكتروني.

وفي هذا السياق، صرح السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “أطلق المعهد المصرفي المصري عام 2012 مبادرة تكوين شبكة عربية تضم المعاهد المصرفية العربية في عام 2012 بهدف تجميع المؤسسات التعليمية والتدريبية المتخصصة في المجال المصرفي والمالي على امتداد الوطن العربي من المحيط إلى الخليج في شبكة واحدة للارتقاء بالتطوير المؤسسي”.

وقد طالب السيد نصير بضرورة الاستمرار في التنسيق والتواصل الدوري فيما بين جميع الدول الأعضاء بالشبكة، حتى يتسنى المضي قدماً نحو تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء هذه الشبكة.

وأكد السيد نصير أن إستراتيجية الشبكة تهدف إلى تفعيل التكامل العربي في مجال التدريب والاستشارات للصناعة المصرفية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في القطاع المصرفي العربي، وتوطيد أواصر التعاون الفني والإداري من خلال الأنشطة التدريبية والبحثية والإعلامية التي تقدمها المعاهد العربية وتنشيط التعاون مع المؤسسات المناظرة في العالم.

اترك رد