مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المعهد المصرفي المصري ينتهي من التوسعات في عدد من فروعه‎

2

 كتبت: نور بشارة

حرصًا من المعهد المصرفي المصري على تطوير خدماته وزيادة أعداد عملائه، انتهت إدارته من أعمال توسعات وتجديدات بمقره الرئيسي بمدينة نصر، وفرع المهندسين.

وصرح السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “لقد تم استئجار مساحة بلغت حوالي 750 متر مربع بالدور الثاني بمقر المركز الرئيسي بمدينة نصر وخضعت لأعمال التجديدات وبعض الإنشاءات والأعمال المدنية، كما تمت إعادة تقسيم بعض الفراغات، بالإضافة إلى أعمال تركيبات الأنظمة الكهربية وأنظمة التكييف والإنذار ضد الحريق”. وأضاف أن هذا المشروع قد استغرق تنفيذه مدة زمنية قاربت الأربعة أشهر”.

ويضم الدور الثاني أربعة معامل وقاعة تدريبية وقاعة انتظار، فضلاً عن عدد من الغرف الإدارية والأماكن الخدمية مثل الكافتيريا وغرفة الكهرباء وغرفة خاصة بالبيانات.

وأضاف السيد نصير: “أنه تم استئجار مساحة قدرها 350 متر مربع بالدور 22 بنفس مقر فرع المعهد بالمهندسين، وتم الانتهاء من أعمال التجديدات وربطه بكابلات المعلومات بالدورين 10 و11 ليصبح وحدة لا تتجزأ من فرع المهندسين”.

هذا ويضم الدور الجديد عدد 6 غرف تدريبية يمكن استخدامها سواء كقاعات أو معامل، إضافة إلى بعض الغرف الصغيرة التي يمكن استخدامها في أغراض المناقشات الفردية للمتدربين أو كغرف إدارية لموظفي المعهد.

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

يذكر أنه تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام ١٩٩١ ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له ليطبق أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمــات الماليـــة في مصــر والمنطقة المجــــــــاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفيــــة المتكاملــــة للقطــــاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمــــــع.

والآن تحت رئاسة محافظ البنك المركزي المصري، السيد الأستاذ طارق عامر، يعتبر مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري أحد أهم أوجه التنافسية التي يتميز بها المعهد. مكون من 8 أعضاء من رؤساء البنوك وخبراء اقتصاديين، يلعب أعضاء هذا المجلس دورا بارزا في تقدم القطاعين المالي والمصرفي.

حصل المعهد المصرفي المصري على الاعتماد الدولي لمدة ٥ سنوات من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) في أبريل ٢٠٠٩ كتأكيد للالتزام بمعايير الجودة العالمية ليصبح بذلك المعهد التدريبي الأول المعتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في ديسمبر ٢٠١٤، تم تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى تنتهي في عام ٢٠١٩  و التي تم تجديدها لمدة 5 سنوات اخرى تنتهي في 2024.

بالإضافة إلى تميزه في مجال التدريب المصرفي، يقدم المعهد برامج المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على وحدتين متخصصتين للتدريب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي الحوكمة.

ولأن خدمات المعهد المصرفي لا تقتصر فقط على التدريب، يوجه المعهد جهوده ليصبح مركز التميز والمعرفة  في مصر و منطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة و الخدمات لنشر المعرفة في البحوث والتوعية وخدمات التقييم وخدمات الدعم الفني والاستشارات

وكمؤسسة مسؤولة مجتمعياً، أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة عشان بكرة عام 2012، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك، قام البنك المركزي المصري برعاية برنامج المعهد، التدريب من اجل التوظيف، لتقديمة لكافة الطلاب بالجامعات الحكومية وعقد ندوات تعريفية بالتثقيف المالي بهدف تقليل الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل من خلال تدريب المشاركين على مجموعة من البرامج المتخصصة التي تؤهلهم للتخصص في مجالات محددة وفقا لمتطلبات سوق العمل المصرفي والمالي.

اترك رد