مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اعتقال قاتل خادمة عثر على جثتها في ثلاجة بالكويت‎

0
كتب – جابر اسماعيل
قد يهمك ايضاً:

إصابة 3 أشخاص فى انفجار محطة صرف المرج الجديدة

ذكرت الحكومة الفلبينية أنه تم القبض على أحد المشتبه بهم الرئيسيين في جريمة القتل البشعة لخادمة فلبينية عثر على جثتها داخل ثلاجة في الكويت.وذكرت وزارة الخارجية الفلبينية أن السفارة الفلبينية في الكويت تم إبلاغها بالقبض على المشتبه به، موضحة أنه مواطن لبناني اسمه نادر عصام عساف يوم الخميس الماضي.

وقال وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو، إنه أبلغ الرئيس رودريجو دوتيرتي الذي حضر مراسم تأبين جوانا دانييلا ديمافيليس (29 عاماً) في بلدة سارا بوسط إقليم إلويلو.

وقال كايتانو في بيان أمس الجمعة إن “الرئيس يرحب بتلك الأنباء التي أشارت إلى أن نادر عصام عساف حالياً في يد السلطات بلبنان”. وأضاف “اعتقال عساف هو خطوة أولى حاسمة في سعينا لتحقيق العدالة لجوانا، ونحن ممتنون لأصدقائنا في الكويت ولبنان لمساعدتهم”. وأشارت الوزارة إلى أن أحد المشتبه بهم في عملية القتل هو زوجة عساف، واسمها منى، لكنها لا تزال حرة طليقة.

وكان دوتيرتي قد أمر بفرض حظر على عمل الفلبينيين في الكويت بعد العثور على جثة ديمافيليس في ثلاجة بشقة مهجورة في الكويت في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأظهر تشريح الجثة تعرضها للضرب وكسر في الأضلاع ونزيف داخلي وكدمات.

وتشير تقديرات إلى أن نحو 250 ألف فلبيني وفلبينية يعيشون ويعملون في الكويت. وأشار دوتيرتي لدى إعلانه الحظر إلى أن 103 فلبينيين لقوا حتفهم في الكويت عام 2017 بارتفاع بنسبة 82% مقارنة بعام 2016.

ومنذ بدء تطبيق الحظر الكامل لإرسال العمال الفلبينيين إلى الكويت في 12 غبراير (شباط) الجاري، عاد أكثر من 1700 عامل إلى مانيلا، ومن المتوقع عودة الآلاف.

اترك رد