حوادث

جنايات المنيا تنظر إعادة محاكمة 36 باقتحام قسم مطاي وقتل نائب المأمور

المنيا : وفاء رمضان
 

باشرت محكمة جنايات المنيا، اليوم السبت، برئاسة المستشار سليمان الشاهد وعضوية المستشارين مصطفى عبد الواحد ووائل شعبان حافظ، وبحضور ممثل النيابة عبد لله الغدايقي وأمانة سر محمد مصطفى ومحسن فكري، إعادة محاكمة 36 إخوانيا في أحداث اقتحام قسم شرطة مطاي وقتل نائب المأمور عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس من عام 2013.

 

وقال مصدر قانوني، إن المحكمة سوف تستمع إلى مرافعة الدفاع عن 36 متهما من عناصر الإخوان متورطين في اقتحام قسم شرطة مطاي وقتل العقيد مصطفى العطار نائب مأمور القسم خلال أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة وكان محكوما عليهم بأحكام بالسجن المؤبد عام 2017، وتم القبض عليهم وتعاد إجراءات محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة.

 

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى المحاكمة في مايو 2015، وشمل أمر الإحالة، أن المتهمين ينتمون لجماعة محظورة تأسست على خلاف أحكام القانون، وخربوا منشآت شرطية وقتلوا العقيد مصطفى العطار نائب مأمور مركز شرطة مطاي، وسرقوا محتويات القسم تزامنا مع أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

كما تنظر ذات المحكمة محاكمة 51 متهما متورطين في أحداث تظاهر بمركز سمالوط بينهم 7 محبوسين على ذمة القضية التي تعود إلى أكتوبر عام 2015 بمركز سمالوط، وأسندت لهم النيابة العامة: التظاهر وقطع الطرق والتحريض على العنف وإثارة الشغب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق