مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نظرة سريعة على هيونداي إلنترا 2018

1

كتب – حمدى شهاب

تعد سيارة هيونداي إلنترا 2018 هي موديل السنة الثانية من الجيل الجديد الذي تميز بتصميمه العصري المميز، حيث حصلت السيارة على تغييرات شاملة للتصميم الخارجي من مقدمة السيارة حتى نهايتها، هادفةً بذلك زيادة المنافسة بينها وبين بعض السيارات المشهورة من فئتها مثل هوندا سيفيك، وتويوتا كورولا، وشيفروليه كروز.

 كما تم ذكره سابقاً، حصلت الهيونداي إلنترا 2018 على تغييرات واضحة طالت جميع أجزاءها الخارجية، فعلى الرغم من كونها سيارة مدمجة أو سيارة عائلية صغيرة حسب المعايير الأوروبية، إلا أنها تبدو قريبة الى سيارات السيدان متوسطة الحجم بسبب طولها القريب لها، كما يمكن ملاحظة تبنيها بعض الشيء لتصاميم سيارات الفاست باك مع خط سقف مائل وصولاً الى نهاية الصندوق الخلفي. قامت هيونداي باستخدام المواد اللاصقة التي يتم تطبيقها على الطائرات لحل مشكلة الجيل السابق من سيارتها الإلنترا وهي: عدم وجود صلابة هيكلية.

 تشابهت مقصورة الجيل الجديد والجيل السابق من ناحية المساحة الجيدة التي توفرها للجالسين في المقاعد الأمامية والخلفية، حيث يمكن لطوال القامة الجلوس براحة في المقاعد الخلفية. واستقبلت المصورة شاشة لمس كبيرة في منتصف لوحة القيادة يمكن من خلالها التحكم بالعديد من الأوامر في السيارة. وعلى الرغم من تبنيها للبلاستك الصلب في أنحاء مقصورتها، إلا أن طبيعة وشكل التصميم سوف يلفت نظرك حتماً بمجرد جلوسك داخلها.

قد يهمك ايضاً:

استمتع بسحر ليالي رمضان مع إنفينيتي “QX60”

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة…

 تأتينا الإلنترا 208 بالعديد من الميزات في الوضع القياسي مع ميزات اختيارية في النسخ الأعلى، فمن أكثر الميزات القياسية تميزاً هو نظام بلو لنك لخدمة الاتصال عن بعد من هيونداي، حيث يمكن من خلاله ارسال عمليات البحث للمواقع والوجهات من جوجل التي تمت على أجهزة أخرى وارسالها الى السيارة. وجًهزت أيضاً في وضعها القياسي براديو الأقمار الصناعية، واتصال بالبلوتوث، ومدخل يو اس بي. ننصح باقتناء النسخ الأعلى التي تأتي مجهزة بمصابيح أمامية ديناميكية الحركة ومثبت سرعة تكيفي.

  تتوفر الهيونداي إلنترا 2018 في مصر بخيار واحد من المحركات، حيث جُهزت بمحرك سعة 1.6 لتر يقوم على توليد 127 حصان و157 نيوتن.متر من عزم الدوران ومصحوباً بناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيكية. وتم تعديل نظام التعليق ليقوم على توفير الراحة عند القيادة، على الرغم من توجهه للطابع الصلب والتوجيه المتساوي.

 تم تعديل الإلنترا 2018 مشكل ملحوظ وأفضل من السيارات الجيل السابق، فهي سيارة تكاد أن تصل لأفضل سيارة مدمجة في السوق لتوفيرها للعديد من المواصفات الجيدة مع سعر معقول مقارنة مع منافسيها الآخرين.

اترك رد