مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غدا انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات

4

وكالات:

يشهد هذا العام انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من معرض دبي الدولي للسيارات، الذي يقام كل سنتين، ويعتبر الفعالية الرائدة على مستوى قطاع السيارات في المنطقة، وخصوصاً بالنسبة للمصنعين والموزعين والمتخصصين في القطاع، إضافة إلى المشترين الرئيسيين وعشاق السيارات من جميع أنحاء العالم.
ويشكل معرض دبي الدولي للسيارات‘ هذا العام، والذي تُقام فعالياته بين 14 نوفمبر- 18 نوفمبر في ’مركز دبي التجاري العالمي‘، منصة رائدة لعشاق السيارات؛ حيث سيسلّط الضوء على مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية، والسوبر رياضية الفارهة؛كما سيشهد إطلاق سيارات جديدة على المستويين الإقليمي والعالمي، بما يشمل أسرع دراجة رباعية في العالم، وغيرها الكثير من الفعاليات. من جهة ثانية، ستقدّم منطقتنا المخصصة لتكنولوجيا السيارات المستقبلية أمثلة ساطعة عن التمازج الفريد بين مقومات قطاع صناعة السيارات والتكنولوجيا الحديثة، ومدى مساهمة التطورات الحديثة في تغيير أساليب قيادة المركبات.

قد يهمك ايضاً:

استمتع بسحر ليالي رمضان مع إنفينيتي “QX60”

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة…

كما يمثل المعرض مناسبة رائعة ومفعمة بالحماس والتشويق، حيث يسعى المنظمون لتمكين الزوار من اختبار تجارب قيادة افتراضية عالية السرعة في غرفة مخصصة تحاكي أجواء السباقات، ناهيك عن التجارب الحماسية لانزلاق السيارات والقيادة السريعة، وذلك من خلال الشراكة مع دبي أوتودروم‘.
وستقوم كبريات شركات تصنيع السيارات، مثل ’تويوتا‘ و نيسان و جاكوار‘ و’لاندروڤر‘، بتوفير تجارب مميزة في الهواء الطلق خلال دورة المعرض لهذا العام، كما سيتاح للزوار فرصة اختبار نماذج القيادة لسيارات تقدمها نخبة من العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم.
من المتوقع أن يزور المعرض فى دروته الجديدة ما يزيد عن 100 ألف زائر من حوالي 70 بلداً، والذين سيشهدون أكثر من 15 عملية إطلاق عالمية، وكشف النقاب عن مئات السيارات والعروض المشوّقة على الصعيد الإقليمي، إضافة إلى إطلاق 15 سيارة رياضية جديدة تقدمها كبريات شركات وعلامات السيارات الرائدة. وسيشمل الزوار كبار الشخصيات، والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، ونخبة من عشاق السيارات، والعائلات وأبرز المشاهير العالميين في عالم السيارات.
بالتوازي مع نمو سمعة ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ على مر السنين الماضية، تزايدت أعداد الطلبات من العارضين للمشاركة في المعرض، خصوصاً مع استكشافهم للفرص والإمكانيات المتميزة التي تقدمها هذه الفعالية المرموقة. وسيشهد معرض هذا العام تسليط الضوء لأول مرة على منتجات جديدة لشركات مثل ’رودين‘، و بورجوا‘، و ديفيل 16‘، وشالي إن 360‘، و كالرمان كينج‘، وأوتو ميلينيوم/ لومار‘، و إنجلير‘،و لينفورد موتورسبورت‘، و’إيكونا‘، و’براتو‘، و’ريماك‘، و’أبولو تايرز‘ (شاركت في نسخة عام 2015)، إضافة إلى شركة ’لو آند كو يو كيه‘، و جوديير‘.

تجدر الإشارة إلى أن لمعرض دبي مكانته المميزة كمنصة تجمع شريحة كبيرة من المعنيين والمتخصصين في القطاع، بما يشمل كبريات شركات تصنيع السيارات، ومزودي المنتجات الفاخرة وعالية الجودة، والموزعين، ومتخصصي القطاع، و المشترين الرئيسيين، وعشاق السيارات، فضلاً عن مساهمة المعرض في إطلاق العديد من السيارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وتجسد هذا الإنجازات مثالاً ساطعاً تبرهن لفريق العرض بأننا لسنا مجرد معرض لتوزيع وتقديم المنتجات، بل منصة رائدة توفر للزوار تجارب متكاملة تلبي أذواق جميع الفئات العمرية، مع التركيز في ذات الوقت على تنظيم فعالية تلبي أذواق العائلات أيضاً.
ويعتبر’ معرض دبي الدولي للسيارات‘ فعالية مهمة على مستوى قطاع السيارات الفاخرة لأن دبي تمثل موقعاً مثالياً لاستضافة أهم السيارات ضمن هذه الفئة. فحسب نتائج ’تقرير الثروات‘ الذي صدر مؤخراً، ستسجل شريحة العملاء ذوي الملاءة المالية العالية ممن يقيمون في دبي نمواً بنسبة 50% على مدى الأعوام العشرة المقبلة. كما تشير مؤسسة ’وورلد ألترا ويلث ريبورت إلى أن أصحاب المليارات في منطقة الشرق الأوسط يمثلون مجتمعين ثروات صافية بقيمة 354 مليار دولار، وهم يستأثرون بنسبة مرتفعة من الثروة مقارنة بأي منطقة أخرى.
وتسلط هذه الإحصاءات- إلى جانب معرفة أن المستهلكين في دولة الإمارات قد أنفقوا 4.8 مليار دولار على السيارات والمركبات الأخرى في عام 2016 – الضوء على الدور الهام الذي يلعبه ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ في قطاع السيارات الفارهة على المستويين الإقليمي والعالمي. وستكون المنطقة المخصصة لسيارات السوبر رياضية في المعرض هذا العام أكبر بنسبة 25% مقارنة مع ما كانت عليه في عام 2015، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير بهذا النوع من السيارات من جانب الزوار.
وستحضر “عالم السيارات” وهي أحد الشركاء الإعلاميين لمعرض دبى الدولي للسيارات دورة هذا العام وسنوافيكم بتفاصيل المعرض مع إنطلاق فعالياته غدا .

 

اترك رد