متابعات وتقارير

ميدان السيد البدوي يتحول لموقف للتوك توك

كتب – محمد الجندي:

التوك توك الذي قضي تماما علي المهن الحرفية بمحافظات مصر وتسبب في قيام أصحاب المهن الحرفية علي مستوي الجمهورية بترك المهنة والعمل علي التوك توك والبحث عن المكسب السريع وترك المهن الحرفية.

فإذا نظرت إلي السباكين والحدادين والنجارين والمبلط والنقاش والخياط ومبيض المحاره  فتجد أن نسبة 80%  من أصحاب هذه المهن الحرفية تركوها وتفرغوا لقيادة التوك توك علي مستوي محافظات مصر الأمر الذي يتسبب في المشاقة في البحث عن سباك أو حداد أو كهربائي أو مبلط أو مبيض محاره فالجميع أصبح قائد توك توك.

فالجميع استسهل العمل علي التوك توك وترك المهنة مما تسبب في زيادة قيمة العمل أكثر من عشر أضعاف قيمتها وبالتالي فالمواطن البسيط يحتاج إنهاء مشكله في منزله فبالتالي سيدفع وهو نظر .

وانظر إلي ما حدث في مدينة  طنطا لم يحدث علي مر العصور ولم يحدث في ظل تواجد المرور علي مستوي المحافظة بالصورة المكيفة فهذه الأيام  اتخذ فيها التوك توك ميدان سيدي احمد البدوي موقف له وأمام الباب الرئيسي من ناحية السكة الجديدة وكان ذلك مساء أمس الأحد وعقب صلاة التراويح  فلم تجد من يمنع تجوال التوك توك في ميدان  سيدي احمد البدوي ولم تجد رجل مرور واحد يطارد هذا التوك توك الأمر الذي جعل التوك توك يتخذ الميدان موقف عمومي له.

ويطالب أبناء محافظة الغربية بان يكون هناك تشريع يمنع قيادة أي حرفي لأي مهنه التوك توك إلا إذا كان مريض وغير قادر علي العمل واتخاذ قرارات تشريعيه بعدم إعطاء رخصه قيادة توك توك أو سيارة لمن يوجد في بطاقة الرقم القومي المهن هي احدي الحرف وذلك للحفاظ علي المهن الحرفية والحفاظ علي تلك الفئة المتدربة أصحاب الخبرة في هذا المجال والتي يصعب تواجد حرفيين مهره غير هؤلاء الحرفيين .

فهل بتحرك مرور الغربية وهل بتحرك رجال الأمن بالميدان الأحمدي بطنطا وهل يتحرك أي من نواب البرلمان الوطنين اللي بيخافوا علي مصر ويكون هناك تشريع يمنع تغيير مهنة الحرفي إلي سائق توك توك نهائي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق